رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

هذه هي الأفلام السينمائية الأكثر مشاهدة في المغرب


مشهد من الفيلم الأميركي "مهمة مستحيلة"

احتلت الأفلام الأميركية صدارة أكثر الأفلام مشاهدة وبيعا للتذاكر في دور السينما المغربية خلال سنة 2018.

جاء ذلك في تقرير نشره المركز السينمائي المغربي حول الصناعة السينمائية ومداخيلها خلال العام الماضي.

وحسب التقرير، فإن عدد الأفلام الأميركية التي تم عرضها في مختلف دور السينما المغربية بلغ 84 فيلما خلال عام 2018، حيث بلغ عدد التذاكر التي بيعت 574426 تذكرة، وهو ما يمثل نسبة 38.86 في المائة من مجموع التذاكر التي بيعت.

أما بالنسبة لمداخيل الأفلام الأميركية، فقد تجاوزت مداخيلها عتبة 30 مليون درهم، أي ما يمثل 43.26 في المائة من مجموع مداخيل الأفلام في دور السينما المغربية.

وبخصوص الأفلام المغربية التي حازت على مشاهدات ومداخيل كبير في شبابيك السينما، فقد حاز فيلم "لحنش" على الصدارة.

وجاء فيلم "لحنش" في الصدارة بعد أن تمكن من بيع عدد تذاكر وصل إلى 203977 تذكرة في مختلف دور السينما على المستوى الوطني بالمغرب، وتجاوزت مداخيله 9 ملايين و600 ألف درهم مغربي.

وأخرج فيلم "لحنش" المخرج المغربي إدريس المريني، وبطولة كل من الممثل الكوميدي عزيز داداس، والممثلة مجدولين الإدريسي.

وحل فيلم "كورصا" في المركز الثاني، بعد أن باع 44369 تذكرة خلال عام 2018، فيما بلغت مداخيلهم حوالي 3 ملايين درهم و200 ألف درهم مغربي.

أما المركز الثالث من حيث عدد التذاكر التي بيعت والمداخيل، فقد كان من نصيب فيلم "غازية" للمخرج نور الدين عيوش، حيث بلغ عدد تذاكره 50893 تذكرة، بمداخيل إجمالية تجاوزت مليون و179 ألف درهم.

في المقابل، فإن أفلاما من قبيل فيلم "الحاجات" و"ويليلي" و"صوفيا" و"صمت الفراشات" لم تتجاوز مداخيلها حاجز المليون درهم، إلى جانب أكثر من 70 فيلما آخر.

وبلغ مجموع التذاكر التي بيعت في مجمل دور السينما في المغرب 562306 تذكرة، في حين تجاوزت مداخيلها 22 مليون و800 ألف درهم مغربي.​

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG