رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

تونس.. فتح 15 تحقيقا في حادث وفاة الرضع


ممرضة داخل مستشفى الرابطة في تونس - أرشيف

أعلن عضو لجنة الدفاع عن عائلات الرضع المتوفين في مركز التوليد وطب الرضيع بمستشفى الرابطة بالعاصمة، كمال بن مسعود، اليوم الأربعاء أنه تم فتح 15 تحقيقا بمكتب التحقيق العاشر بالمحكمة الابتدائية بتونس حول حادثة وفاة الرضع.

وقال عضو لجنة الدفاع في تصريح وكالة الأنباء التونسية إن العدد الحقيقي للرضع المتوفين بمستشفى الرابطة، والذي لم يتم الكشف عنه رسميا بلغ 15 رضيعا،
وهو ما نفاه عضو لجنة التحقيق في حادث وفاة الرضع، نوفل السمراني، الذي أكد أن عدد المتوفين لم يتغير أي 12 رضيعا.

وأضاف بن مسعود أن حاكم التحقيق قد أسند إنابة عدلية للإدارة الفرعية لمقاومة الإجرام بتونس للقيام بالأبحاث اللازمة قصد الكشف عن الحقيقة وتقديم المتهمين للعدالة.

وبين أن التحقيقات جارية قصد الكشف عن كل من تثبت إدانته في ارتكاب جريمة "إعطاء الغير مواد نتج عنها الموت دون قصد القتل"، والتي تصل فيها العقوبة إلى السجن المؤبد بحسب الفصل 215 من المجلة الجزائية.

يذكر أن مركز التوليد وطب الرضيع بمستشفى الرابطة بالعاصمة، شهد يومي الخميس 7 والجمعة 8 مارس 2019، 11 حالة وفاة بين الرضع المقيمين به، قبل أن يرتفع العدد إلى 12 وفاة وفق ما أفادت به وزارة الصحة، معلنة قرارها فتح تحقيق عاجل من قبل لجنة مختصة للوقوف على الأسباب الحقيقية لوفاة الرضع، وتحديد المسؤوليات على أن يتم الإعلان عن نتائج البحث إبان انتهاء التحقيق.

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG