رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

بدوي: سنشكل حكومة تكنوقراط تمثل شباب الجزائر


الوزير الأول الجزائري نور الدين بدوي في مؤتمر صحفي رفقة نائب رئيس الوزراء رمطان العمامرة

أعلن رئيس الوزراء الجزائري نور الدين بدوي الخميس أنه شرع في مشاورات من أجل تشكيل حكومة تكنوقراطية تمثل مختلف الطاقات، خصوصا من الشباب.​

وقال بدوي، في مؤتمر صحافي عقده رفقة نائب الوزير الأول رمطان لعمامرة بالجزائر العاصمة، إنه سيتم الشروع في التحضير للندوة الوطنية الجامعة التي أعلن عنها رئيس الجمهورية فور الإعلان عن تشكيلة الحكومة الجديدة.

واعتبر الوزير الأول أن الجزائر تعيش "لحظة تاريخية" وتشهد "حركية سياسية خاصة سلمية وحضارية للتعبير عن انشغالات المواطنين"، مشيرا إلى أن "تأجيل الانتخابات الرئاسية جاء استجابة لمطالب الشعب".​

ودعا الوزير الأول الجزائري المعارضة إلى القبول بالحوار، تعليقا على رفض المعارضة أمس الأربعاء لقرارات الرئيس عبد العزيز بوتفليقة بتأجيل الانتخابات الرئاسية وإشرافه على مرحلة انتقالية.

ومن جانبه أكد نائب الوزير الأول رمطان لعمامرة أنه لن يتم حل البرلمان بغرفتيه والمجلس الدستوري، مشيرا إلى أن جميع المؤسسات الدستورية ستواصل عملها إلى غاية تنصيب رئيس الجمهورية الجديد.

وشدد وزير الشؤون الخارجية، على أن الجزائر "ترفض رفضا باتا التدخل في شؤونها الداخلية"، مشيرا إلى أن الاهتمام بما يجري أمر "مفهوم" غير أن التدخل في شؤونها الداخلية "مرفوض رفضا باتا".

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG