رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

تونس.. وزارة الصحة تعفي 3 مسؤولين إثر وفاة 12 رضيعا


ممرضة داخل مستشفى الرابطة في تونس

أعلنت وزارة الصحة التونسية الخميس، إعفاء ثلاثة مسؤولين من الوزارة على خلفية وفاة 12 رضيعا بمستشفى الرابطة بالعاصمة.

وذكر بيان للوزارة الخميس، أنها قررت إعفاء كل من بورصالي فلفول، المديرة العامة للصحة، وحياة ثابت، المديرة العامة لمركز التوليد وطب الرضيع بتونس، بالإضافة إلى سندة البحري، المديرة العامة للمخبر الوطني لمراقبة الأدوية.

وإلى جانب ذلك، قررت الوزارة تكليف عدد من المسؤولين بمهام جديدة، حيث كلف مراد حزي، بمهام المدير العام للمصالح المشتركة، و نزهة موسى الباجي، بمهام المديرة العامة للوحدة المركزية لتكوين الاطارات، وسنية خياط، بمهام المديرة العامة لوحدة التعاون الفني، إلى جانب 7 مسؤولين آخرين في مختلف أجهزة وزارة الصحة.

وكان عضو لجنة الدفاع عن عائلات الرضع المتوفين في مركز التوليد وطب الرضيع بمستشفى الرابطة بالعاصمة، كمال بن مسعود، أعلن الأربعاء أنه تم فتح 15 تحقيقا بمكتب التحقيق العاشر بالمحكمة الابتدائية بتونس حول حادثة وفاة الرضع.

وقال عضو لجنة الدفاع في تصريح وكالة الأنباء التونسية، إن العدد الحقيقي للرضع المتوفين بمستشفى الرابطة، والذي لم يتم الكشف عنه رسميا بلغ 15 رضيعا، وهو ما نفاه عضو لجنة التحقيق في حادث وفاة الرضع، نوفل السمراني، الذي أكد أن عدد المتوفين لم يتغير أي 12 رضيعا.

يذكر أن مركز التوليد وطب الرضيع بمستشفى الرابطة بالعاصمة، شهد يومي الخميس 7 والجمعة 8 مارس 2019، 11 حالة وفاة بين الرضع المقيمين به، قبل أن يرتفع العدد إلى 12 وفاة وفق ما أفادت به وزارة الصحة، معلنة قرارها فتح تحقيق عاجل من قبل لجنة مختصة للوقوف على الأسباب الحقيقية لوفاة الرضع، وتحديد المسؤوليات على أن يتم الإعلان عن نتائج البحث إبان انتهاء التحقيق.

المصدر: أصوات مغاربية ووكالات

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG