رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

الغنوشي يدافع عن استمرار تحالف النهضة مع نداء تونس


الباجي قائد السبسي وراشد الغنوشي - أرشيف

أكد رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي تشبث حزبه بالتحالف مع نداء تونس، قائلا إن النهضة "ترى من مصلحة التوافق أن يبقى نداء تونس حليفا لها كما كان".

وأضاف الغنونشي الأحد، على هامش زيارته لمدينة مدنين جنوب شرق تونس، أن حركته "تبحث عن أوسع التحالفات ولا مشكل لديها في التحالف مع حركة نداء تونس أو تحيا تونس أو أي طرف سياسي مُعترف به".

ووجه المسؤول السياسي انتقادات لخصومه، قائلا: "الانتخابات المقبلة ستحسم الخلاف في تونس، لذلك برزت محاولات لقطع الطريق أمام الممارسة الديمقراطية وعدم الوصول إلى مرفئ الانتخابات بعمليات إرهابية أو تفجير بعض القضايا والتشويش والمراهنة على المصائب، خاصة وأن تلك الأطراف تفتقد الثقة في نفسها وفي الشعب".

كما اتهم الغنوشي أطرافا لم يسمها بالسعب إلى "جعل المعركة قضائية وأمنية وليست سياسية"، مردفا: "المعركة سياسية بالأساس ولن تُحلّ سوى أمام صناديق الاقتراع والانتخابات التي ستخوضها البلاد".

وفي سياق آخر، قال الغنوشي إن "الوضع في تونس هو الأفضل في العالم العربي الذي تشتعل فيه النيران، بداية من دول الجوار ووصولا إلى سوريا والعراق".

وأضاف الغنوشي، أن "ما تعيشه البلاد من اختلافات ستجد طريقها إلى الحل بالوسائل السلمية"، مضيفا: "في ذلك يكمن الاستثناء التونسي الذي يشهد حالة ديمقراطية فريدة من نوعها في المنطقة العربية".


المصدر: وكالات

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG