رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

لهذه الأسباب غاب وفد إيراني عن مؤتمر دولي في المغرب


إيران المغرب

عزا رئيس مجلس النواب المغربي، الحبيب المالكي، غياب الوفد الإيراني عن أشغال الدورة 14 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي إلى عدم احترام إيران الشروط المعمول بها للمشاركة في المؤتمر.

وقال المالكي خلال ندوة صحافية عقدها اليوم الثلاثاء لتقديم نتائج الدورة الأخيرة لمؤتمر الاتحاد التي احتضنتها الرباط خلال الفترة بين 11 و14 مارس الجاري، إن "الأمانة العامة للاتحاد وجهت دعوة لكافة الدول الأعضاء" كما راسلتها بشأن "ما يجب احترامه خصوصا على مستوى العدد".

وأوضح رئيس مجلس النواب المغربي، الذي جرى انتخابه مؤخرا رئيسا لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، أن "إيران لم تحترم الشروط التنظيمية الجاري بها العمل للمشاركة في أشغال هذه الدورة"، مؤكدا أنه "من الصعب قبول وفد يضم 30 أو 40 عضوا".

وكان غياب الوفد الإيراني عن المؤتمر الأخير لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي قد أثار تساؤلات حول الأسباب وراء ذلك.

وتحدثت بعض وسائل الإعلام عن "منع" المغرب الوفد الإيراني من دخول البلاد، وهو ما نفاه مصدر لأحد المواقع المحلية، مؤكدا أنه "تم توجيه الدعوة للإيرانيين".

وأوضح المصدر أن "المغرب التزم بالقواعد الدولية في مثل هذه المناسبات"، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن "الإيرانيين هم من اختاروا عدم الحضور".

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG