رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

تونس.. العثور على جثتي طفلة ووالدتها جرفتهما السيول


مخلفات يوم ماطر في تونس

أعلنت وحدات الحماية المدنية التونسية، صباح الجمعة، العثور على جثة الطفلة المفقودة، البالغة من العمر 3 سنوات، والتي جرفتها سيول وادي مسعود الرابطة بين منطقة الفرادة ومدينة النفيضة من ولاية سوسة، وفق ما أكده المدير الجهوي للحماية المدنية بسوسة، جلول جاب الله.

وكانت وحدات الحماية مدنية قد انتشلت في ساعة متأخرة من ليل الخميس الجمعة جثة والدتها التي لقيت حتفها غرقا، وذلك بعد أن تمكنت في وقت سابق من إنقاذ رجلين كانا على متن نفس السيارة مع المرأة والطفلة.

يذكر أن السيول جرفت، مساء أمس الخميس، سيارة على متنها 4 أفراد من أسرة واحدة من منطقة قريميط هيشر التابعة لمعتمدية النفيضة على مستوى وادي مسعود الرابطة بين منطقة الفرادة ومدينة النفيضة.

وغمرت مياه الأمطار حوالي 50 منزلا في القيروان وما زالت العديد من الطرق مقطوعة بسبب فيضان عدد من الأودية.

وكان المعهد الوطني للرصد الجوي قد رفع أول أمس درجة الانذار، بداية من الأربعاء وإلى حدود صباح السبت 23 مارس 2019 إلى مستويات عالية بولايات القصرين والقيروان وسليانة والكاف وباجة وجندوبة وزغوان وسوسة ونابل، ومحليا بنزرت وتونس الكبرى والمنستير بسبب توقعات السيول وفيضان الأودية وارتفاع منسوب المياه جراء الأمطار الغزيرة.

وكانت تونس قد شهدت في أكتوبر الماضي فيضانات أودت بحياة خمسة أشخاص على الأقل على إثر الأمطار الغزيرة التي شهدتها عدة مناطق.

ولقي خمسة أشخاص آخرين مصرعهم في شهر سبتمبر الماضي على إثر الفيضانات التي شهدتها مناطق من ولاية نابل بعد أمطار غزيرة بلغت في بعض المناطق 197 ملم أدت إلى فيضان عدد من الأودية وخسائر مادية كبيرة

المصدر: وكالات

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG