رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

الغنوشي: الشاهد يمكن أن يكون مرشحنا


راشد الغنوشي

لم ينف رئيس حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي اليوم إمكانية أن يكون رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، مرشح الحركة للانتخابات الرئاسية قائلا: "يمكن أن يكون مرشح الحركة، ولم لا؟"، مكتفيا بالقول بخصوص دوافع دعمه أنه "شاب، ومن ينال ثقة التونسيين هو مرشحنا".

وأشار الغنوشي على هامش افتتاح أعمال المجلس الاقتصادي للأحزاب السياسية الأفريقية، اليوم الثلاثاء بمدينة الحمامات، بخصوص مواصلة مساندة الحكومة "نحن جزء رئيسي من الحكومة، والحكومة هي حكومتنا".

وحول دعوة رئيس الجمهورية "للوحدة الوطنية" قال الغنوشي "نحن زكينا هذا المطلب وهو من أعز مطالبنا، ولا يمكن لأي نهوض في تونس أو أي تحول ديمقراطي أن يتم دون وحدة وطنية"، مضيفا أنه "تمت ترجمة ذلك بسياسة التوافق الذي مثل مصدر إلهام لكثير من التجارب في العالم العربي وخارجه، والاستثناء التونسي هو نتيجة لهذه السياسة أي للوحدة الوطنية".

وأوضح في هذا الصدد "نحن نمد أيدينا للجميع، وليس لنا أي إقصاء لأي طرف كما نرحب بالتعاون مع كل من يعمل في إطار استحقاقات الثورة " لافتا بخصوص المطالبة بتغيير الدستور وتغيير نظام الحكم من المبكر الحكم على الدستور ويجب أن نعطيه الوقت الكامل ليطبق حتى نكتشف سلبياته وإيجابياته".

المصدر: وكالات

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG