رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

شاب جزائري يتحدّاك بهذه المبادرة الإنسانية!


أمين صاحب مبادرة إطعام الحويانات المتشرّدة

أطلق شاب جزائري يُدعى أمين مبادرة إنسانية لإطعام القطط والحيوانات المتشرّدة في ولايته تيبازة (شرق).

ونشر أمين على صفحته في فيسبوك فيديو شرح فيه فكرته، التي تعتمد على تثبيت أنبوبين في الشوارع أحدهما مخصّص للماء والآخر للطعام لتأكل وتشرب منها الحيوانات.

ودعا أمين الشباب في الجزائر إلى تبنّي مبادرته في بلدياتهم وولاياتهم.

وكتب أمين على صفحته "الحيوانات هي أفضل أصدقاء الإنسان، فوجودها ضروري في حياتنا، ولكن للأسف تعاني هذه المخلوقات غير المؤذية من معاملتنا السيئة وتجد نفسها متشرّدة.. دون طعام أو مأوى بل في بعض الأحيان تتعرّض للتسميم".

واسترسل أمين "كل هذه الحيوانات تموت كل يوم بسبب عدم وعي بعض الناس. عليك أن تدرك أنه من واجبنا رعاية المخلوقات.. ومن أجل هذا بادرتُ إلى تركيب أنابيب وملأتها بالطعام بحيث يمكن لهذه الحيوانات أن تأكل وتعيش معنا بهدوء.. أتحداك أن تفعل هذا وتشارك الفكرة مع أصدقائك".

وأرفق الشاب تدوينته بوسم #faith_in_humanity ويعني الإيمان بالإنسانية، وهو وسم عالمي يروّج لكل ما هو عمل إنساني.

وأعجب ناشطون بفكرة أمين وبدأوا الترويج لها، فكتبت إحدى الصفحات في فيسبوك "ابن مدينة تيبازة الشاب أمين قام بمبادرة في قمة الحضارة والرقي تلخص الأخلاق والإنسانية كما سبق له ذكرها على الملصق أُلفة ورحمة بالحيوانات وخاصة القطط بتوفير مخزنين أحدهما للماء والآخر للأكل الخاص بها".

وأضافت الصفحة "فليكن سباقا جديد لشبابنا في مدينة التلاغمة خاصة وفي كافة ربوع الوطن".

وكتب المدون بيكو بن أحمد على صفحته في فيسبوك "أتمنى أن تعمّم المبادرة خصوصا مع قدوم الصيف.. من يَرحم يُرحم.. هذه هي الأخلاق التي نريد أن تُعمم".

المصدر: اصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG