رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

عشية استقباله بالرباط.. مغاربة: مرحبا قداسة البابا


البابا فرانسيس رفقة سفير المغرب لدى الكرسي الرسولي في الفاتيكان -أرشيف

تتواصل الاستعدادات في المغرب لاستقبال البابا فرنسيس الذي سيحل في المملكة، غدا السبت في زيارة تستمر يومين.

تدابير أمنية، واستعدادات، لاحظها سكان العاصمة، تشمل تزيين وتنظيف العديد من شوارع العاصمة المغربية، وذلك في إطار التحضير لزيارة البابا.

ويترقب كثير من المغاربة هذه الزيارة التي تأتي بعد أزيد من ربع قرن على الزيارة التي قام بها البابا يوحنا بولس الثاني منتصف ثمانينيات القرن الماضي.

وفي هذا الإطار قام المصور المغربي محمد مرادجي الذي يلقب بـ"مصور الملوك"، اليوم الجمعة، بنشر عدد من الصور من زيارة البابا بولس الثاني للمغرب ولقائه بالملك الراحل الحسن الثاني في ثمانينيات القرن الماضي.

وكان البابا فرنسيس قد استحضر تلك الزيارة ضمن الرسالة التي وجهها إلى المغاربة، أمس الخميس، حين قال "على خطى سلفي القديس يوحنا بولس الثاني سأجيء كحاج للسلام والأخوة في عالم ما أحوجه لهذه القيم".

العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، عبروا عن سعادتهم بهذه الزيارة التي وصفها أحد المدونين بكونها "صفحة جديدة في تاريخ الحوار بين الأديان".

المهاجرون والمسيحيون، بدورهم ينتظرون هذه الزيارة بفارغ الصبر، خصوصا وأن البابا قال في رسالته أمس إن زيارته إلى المغرب ستتيح له فرصة لقاء "الجماعة المسيحية الموجودة على أرض المغرب" وكذا "المهاجرين الذين يمثلون نداء لبناء عالم أكثر عدلا وتضامنا".

وفي إطار الإجراءات المتخذة علاقة بهذه الزيارة، تداول عدد من مغاربة العالم الافتراضي ومواقع محلية قرارا يفيد منع وقوف السيارات في بعض شوارع العاصمة ابتداء من مساء اليوم وإلى غاية بعد غد الأحد.

وبحسب ما جاء في القرار المنسوب إلى ولاية الرباط سلا القنيطرة، فإنه و"على إثر الأعمال التنظيمية المقررة وفق البرنامج الخاص بزيارة البابا لمدينة الرباط" فقد تقرر "منع وقوف السيارات وجميع وسائل النقل خلال أيام الجمعة والسبت والأحد، 29 و30 و31 مارس 2019" وذلك وفق برنامج محدد.

ووفق ما أعلنه بيان لدار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي، فبراير الماضي، فإن البابا فرنسيس سيغادر روما في العاشرة و45 دقيقة من صباح غد السبت، ليصل إلى مطار الرباط سلا في الثانية عشرة ظهرا.

ومما يتضمنه برنامج الزيارة، حسب المصدر نفسه، زيارة لمعهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات، ولقاء بالكهنة والرهبان ومجلس الكنائس في كاتدرائية الرباط.

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG