رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

منظمة: إيداع مغاربيات 'زوجات دواعش' بمراكز اعتقال في سورية


قالت منظمة حقوقية مغربية إن "قوات سورية الديمقراطية" نقلت مجموعة من النساء المغاربيات من مخيمات للاجئين في شمال سورية إلى مراكز اعتقال.

وبحسب مرصد الشمال لحقوق الإنسان، فإن قوات سورية الديمقراطية (قسد)، نقلت "العشرات من النساء المغاربيات" بينهن مغربيات وتونسيات وجزائريات، "من بعض مخيمات اللاجئين بشمال سورية إلى مراكز الاعتقال".

وتابع المرصد مبرزا علمه مما وصفها بـ"مصادر خاصة"، أن "النساء اللواتي تم وضعهن بمراكز الاعتقال من اللواتي تم اعتقالهن مؤخرا بمنطقة الباغوز التي شهدت اندحار آخر معاقل تنظيم داعش الإرهابي بسورية".

وأضاف التقرير نسبة إلى ذات المصادر أنه "يرجح أن أولئك النسوة المغاربيات هن نساء زوجات قيادات في تنظيم داعش بسورية والعراق".

وكان المرصد قد وجه، السنة الماضية، نداء إلى السلطات المغربية من أجل إرجاع نساء مغربيات قال إنهن عالقات رفقة أطفالهن في سورية، كما وجه رسالة إلى رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، في الموضوع نفسه.

وكانت قوات سورية الديموقراطية (قسد)، قد نفت صحة تصريحات صادرة عن المرصد اتهم فيها "قسد" بنقل مغربيات متزوجات من عناصر في داعش إلى ما تبقى من الأراضي الخاضعة للتنظيم في شرق سورية، في إطار تبادل أسرى أو لقاء مبالغ مالية.

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG