رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

العاصمة الأميركية تحتفي بزاكورة في 'يوم المغرب'


البلاغ

أفادت السفارة الأميركية في الرباط أن العاصمة الأميركية واشنطن خصصت يوما للاحتفال بالمغرب سيصادف التاسع والعشرين من شهر مارس، أطلقت عليه اسم "يوم المغرب" "Morocco day".

ونشرت السفارة تدوينة على فيسبوك قالت فيها إن الأمر صار رسميا وأن "اليوم هو 'يوم المغرب' في واشنطن العاصمة"، مضيفة أن "هذا الاعتراف الرسمي بيوم المغرب في واشنطن العاصمة، يعكس اعتراف المشرعين والمواطنين الأميركيين بالعلاقة الطويلة للمغرب بالولايات المتحدة".

ويتابع المصدر مبرزا أن الاحتفاء بهذا اليوم سيتم من خلال التعرف كل سنة على واحدة من جهات المغرب، مشيرا إلى أنه سيتم الاحتفاء هذه السنة بمدينة زاكورة.

​وفي السياق نفسه نشرت صفحة السفارة صورة لإعلان عمدة واشنطن بذلك الخصوص، مما جاء فيه، إشارة إلى كون المغرب أول دولة اعترفت رسميا بالولايات المتحدة الأميركية، وأن مقاطعة كولومبيا تضم حوالي 5000 مغربي ممن يعيشون، يعملون، يدرسون ويديرون أعمالهم هناك.

ومما يذكره الإعلان أيضا، أن الشبكة المغربية الأميركية وراء تقديم هذا اليوم، بدعم من مكتب تلفزيون وأفلام وموسيقى وترفيه الكابل التابع للبلدية (office of cable television, films, music, and entertainment).

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG