رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

غوتيريش: أرحب بجهود تحقيق انتقال ديمقراطي بالجزائر


غوتيريش في مشاركته في اجتماع حول ليبيا بتونس

رحّب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بـ"الجهود المبذولة لتحقيق انتقال سلمي وديمقراطي للاستجابة لتطلعات الشعب الجزائري".

من جهة أخرى، عبّر غوتيريش عن "الأمل في إيجاد حل في ليبيا يقوم على أساس الاتفاق والتفاهم بين الليبيين أنفسهم للخروج من الأزمة في إطار خطة العمل الأممية التي قامت منظمة الأمم المتحدة بوضعها بالتعاون مع الشركاء في المنطقة".

وأضاف غوتيريش، في كلمته في افتتاح القمة العربية العادية في دورتها الثلاثين المنعقدة اليوم الأحد بالعاصمة تونس: "حان الوقت بالنسبة إلى ليبيا لأن تستكمل بناء مؤسساتها الموحدة ومسارها الانتقالي الذي يجب أن يتحد مع الأهداف المرسومة والمتمثلة أساسا في تنظيم انتخابات عامة في نهاية المطاف وفي الوقت المناسب.

ودعا المسؤول الأممي إلى "تعزيز الوحدة في العالم العربي"، معتبرا ذلك "شرطا جوهريا وأساسيا لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة ولتجنيب الدول العربية العيش في وضع هش".

كما أشاد الأمين العام للأمم المتحدة بـ"الجهود العربية في مواجهة المشاكل الراهنة على غرار مسألة اللاجئين"، معربا عن "الأمل في أن تعزز دورها في هذا المجال لا سيما في ظل الأوضاع المأساوية باليمن وسوريا".

المصدر: وكالات

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG