رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

ارتفاع أسعار المحروقات يثير غضبا وسط التوانسة


باعة وقود امهرب في بنقردان التونسية - أرشيف

استنكر الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، الإثنين، الزيادة المفاجئة في أسعار المحروقات، باعتبارها "عنصرا أساسيا من عناصر تكلفة الإنتاج".

ودعا في بيان صادر عنه، إلى الرفع من نسبة دعم المحروقات في القطاع والتعجيل بمراجعة الأسعار المرجعية لعديد المنتجات (الحبوب والألبان والدواجن والطماطم والبطاطا)، للحد من تداعيات هذه الزيادة "التي من شأنها المساهمة في تفاقم خسائر الفلاحين والبحارة".

وأعلنت وزارة الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة، السبت، عن رفع أسعار بعض المواد البترولية بنسبة تتراوح بين 80 و 90 مليما بسبب "ارتفاع أسعار النفط في السوق الدولية".

وأظهرت صور تناقلها النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مئات السيارات وقد أوقف سائقوها المحركات وسط شوارع العاصمة، احتجاجا على قرار الحكومة.

وأشار الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، إلى أن هذه الزيادة ستكون لها، "انعكاسات سلبية على أسعار الاستهلاك وتدهور المقدرة الشرائية للمواطن وفي زيادة نسبة التضخم، خاصة أمام إمعان وزارة التجارة في انتهاج سياسة تسقيف الأسعار والتوريد".

وقرر الاتحاد "الاحتفاظ بحق هياكله في التحرك من خلال كل الأشكال النضالية المشروعة احتجاجا على هذه الزيادة" و" التمادي في إغراق الفلاحين والبحارة في دوامة الخسائر".

المصدر: أصوات مغاربية/وكالات

شاهد التعليقات (1)

XS
SM
MD
LG