رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

لاعب مغاربي يتصدر قائمة هدافي العالم


عبد الرزاق حمد الله، مهاجم نادي النصر السعودي

عبد الرزاق حمد الله، ابن مدينة آسفي الساحلية وسط المغرب، حيث بدأ مشواره مع فريقها المحلي "أولمبيك آسفي" ليصير اليوم واحدا من هدافي العالم.

اللاعب الحالي بنادي النصر السعودي، يواصل تألقه في تسجيل الأهداف ليبلغ رقما لم يصله أي لاعب آخر خلال الربع الأول من سنة 2019، إذ يعد أكثر لاعب زيارة للشباك في العالم حاليا.

ويتفوق اللاعب الدولي المغربي، بحسب معطيات نشرها موقع "football database"، على لاعبين كبار من حيث عدد الأهداف المسجلة منذ بداية العام الجاري، في مقدمتهم نجم نادي برشلونة الإسباني الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم نادي يوفنتوس الإيطالي، بعدما وصل إلى عبتة 24 هدفا حتى الآن.

ويتفوق القناص المغربي على أقرب مطارديه ليونيل ميسي، الذي سجل 20 هدفا خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة، والفرنسي كيليان مبابي، لاعب باريس سان جيرمان الصاعد، الذي سجل 17 هدفا خلال نفس الفترة.

ويقدم المهاجم المغربي أفضل مستوياته هذا الموسم بالدوري السعودي للمحترفين، إذ يتصدر قائمة الهدافين هناك، بـ22 هدفا، متقدما بـ3 أهداف على أقرب مطارديه، ما حوله إلى الهداف التاريخي لناديه الحالي.

وضمت قائمة الهدافين العشرة الأوائل على مستوى العالم لاعبا مغربيا آخر هو الدولي المغربي السابق محسن ياجور، اللاعب الحالي لنادي الرجاء البيضاوي، الذي حل في المركز العاشر برصيد 12 هدفا، متساويا مع مهاجمين كبار أمثال السنغالي ساديو ماني، نجم ليفربول الإنجليزي وغابرييل جيسوس، والمهاجم الأرجنتيني نادي مانشستر الإنجليزي.

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG