رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

تونس.. تعطل حركة المرور بسبب إضراب سيارات الأجرة


من مظاهرة لسائقي سيارات الأجرة - أرشيف

نفّذ أصحاب سيارات الأجرة "لواج" بعدد من المدن التونسية، صباح الخميس، إضرابا عن العمل احتجاجا على الزيادة الأخيرة في أسعار الوقود.

وفي ولاية المهدية تجمّع محتجون بعدد من الطرقات الرئيسية التي تربط الجهة بولايات أخرى واختاروا نقاط تمركز على غرار الطريق الرابطة بالجم على مستوى قصور الساف والسعادة وطريق بومرداس الرابطة بالطريق السيارة.

وتجمّع عدد آخر من أصحاب سيارات الأجرة بمحطة المهدية لينتقلوا في مسيرة نحو مقر الولاية، حيث تجمعوا مطالبين بالتراجع عن الزيادة الأخيرة في أسعار المحروقات والتي اعتبروها "مفاجئة وغير مدروسة".

وتعطّلت حركة المرور منذ السابعة من صباح اليوم بمداخل مدن قرمبالية وبني خلاد ومنزل بوزلفة ومنزل تميم وبراكة الساحل وبعدد من مفترقات الطرق بولاية نابل، بسبب الإضراب.

وقال محمد فرج رئيس النقابة الجهوية لأصحاب سيارات الأجرة "لواج"، إنه من الضروري التراجع عن هذه الزيادة "التي تثقل كاهل قطاع النقل ولا تخدم مصلحة المهنيين"، مضيفا " لن نقدم على المطالبة بزيادة جديدة في تعريفة النقل بسبب إجراء الرفع في سعر الوقود لأننا نشعر بمعاناة زبائننا".

واعتبر المتحدث أن قرار الرفع في سعر المحروقات "لم يراع ما يتكبّده أهل القطاع من صعوبات في دفع الأداءات كالتأمين ورسوم الطرق السيارة وقطع الغيار التي باتت أسعارها ملتهبة"، مشيرا إلى أن "مثل هذه الإجراءات تزيد من معاناة أهل المهنة الذين يبلغ عددهم بولاية المهدية حوالي 400 صاحب "لواج" يشغّلون عددا هاما من السواق.

المصدر: وكالات

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG