رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

غوتيريش يعرب عن قلقه إزاء 'خطر المواجهات' في ليبيا


أنطونيو غوتيريش

عبر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الموجود حاليا في ليبيا الخميس، عن قلقه إزاء "خطر المواجهات" بعد تحركات قوات موالية للمشير خليفة حفتر، الرجل القوي في شرق ليبيا، نحو غرب البلاد.

وأعرب غوتيريش في تغريدة على تويتر عن قلقه العميق "إزاء التحركات العسكرية وخطر المواجهات في ليبيا" وذلك في اليوم الثاني لزيارته إلى هذه الدولة.

ودعا غوتيريش الجميع إلى التهدئة وضبط النفس، مؤكدا أنه "ليس هناك حل عسكري، الحوار بين الليبيين هو الحل الوحيد للمشاكل بينهم".

ووصل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى طرابلس الأربعاء بعد زيارة لتونس ومصر لدعم العملية السياسية في ليبيا.

وأعلنت "حكومة الوفاق" الليبية الأربعاء، حالة "النفير العام" (التأهب الأمني)، وذلك بعد قرار قوات تابعة للمشير خليفة حفتر بالتحرك إلى غرب البلاد لـ"قتال المتشددين".

وقال بيان للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق "أعلنا حالة النفير العام لجميع القوات العسكرية والأمنية من الجيش والشرطة والأجهزة التابعة لهما، بالاستعداد والتصدي لأية تهديدات تستهدف زعزعة الأمن في أية منطقة من بلادنا".

وذكر بيان حكومة الوفاق المعترف بها دوليا "نتابع بأسف ومنذ فترة ما يصدر عن بعض الأطراف من تصريحات وبيانات مستفزة، تتحدث عن التوجه لتطهير المنطقة الغربية وتحرير طرابلس"، مشددا على أن "هذه اللغة لا تساعد على تحقيق وفاء أو توافق، وتحبط آمال الليبيين في الاستقرار وتستهين بجميع الأطراف".

المصدر: أصوات مغاربية/وكالات

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG