رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

في المغرب.. بدء عملية إحصاء المعنيين بالخدمة العسكرية


عناصر من الجيش المغربي في استعراض عسكري وسط الرباط

أعلنت وزارة الداخلية المغربية انطلاق عملية الإحصاء المتعلق بالخدمة العسكرية برسم سنة 2019، ابتداء من يوم غد الثلاثاء إلى غاية الجمعة 7 يونيو المقبل.

وأكدت الوزارة أنه تم الثلاثاء الماضي حصر قوائم الأشخاص المدعوين لملء استمارة الإحصاء، عبر لجنة ترأسها نائب الرئيس الأول لمحكمة النقض ورئيس غرفة بالمحكمة المذكورة.

وأحيلت هذه القوائم، وفق بلاغ الداخلية المغربية، إلى مصالح العمالات والأقاليم وعمالات المقاطعات لطبع الإشعارات الموجهة للأشخاص المعنيين، قصد دعوتهم لملء استمارة الإحصاء الخاصة بهم.


ودعا وزير الداخلية في البلاغ نفسه الشباب البالغين من العمر ما بين 19 و25 سنة، الذين سيتوصلون من السلطات الإدارية المحلية بالإشعارات الخاصة بهم، إلى أن يبادروا إلى ملء استمارة الاحصاء عبر الموقع الإلكتروني www.tajnid.ma، وذلك فور توصلهم أو توصل أفراد أسرهم بهذه الإشعارات.

وفي نفس السياق، أخبر وزير الداخلية كافة الشباب المستوفين لشرط السن المذكور أنه يمكنهم أن يتأكدوا، عبر نفس الموقع الالكتروني، من إدراج أو عدم إدراج أسمائهم ضمن قوائم الأشخاص المدعوين لأداء الخدمة المذكورة برسم السنة الجارية.

ومن جهة أخرى، دعا وزير الداخلية الشباب الذين لم يتم استدعاؤهم لأداء هذه الخدمة برسم السنة الجارية، والراغبين في أدائها، وكذلك الشابات الراغبات في أدائها، أنه بإمكانهم ملء استمارة الإحصاء عبر نفس الموقع الالكتروني.

كما يمكن للشباب من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج المسجلين بالسجلات القنصلية، والراغبين في أداء الخدمة المذكورة، أن يقوموا بملء استمارة الإحصاء عبر نفس الموقع الإلكتروني.

المصدر: وكالات

شاهد التعليقات (117)

XS
SM
MD
LG