رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

بسبب اعتقال دبوز.. المحامون يشلون محاكم الجزائر


من تظاهرة للمحامين بالجزائر العاصمة

شل المحامون الجزائريون صباح اليوم محاكم البلاد، تلبية لقرار الاتحاد الوطني لمنظمات المحامين، احتجاجا على اعتقال المحامي والناشط الحقوقي صالح دبوز يوم أمس بالجزائر العاصمة، بناء على أمر بالتوقيف صادر عن محكمة غرداية جنوب البلاد التي رُحّل إليها.

وأصدر اتحاد منظمات المحامين يوم أمس بيانا، قال فيه إن متابعة المحامي صالح دبوز، كانت "على خلفية استماتته في الدفاع عن الموقوفين في أحداث غرداية".

وبحسب البيان فإنه "تمت فبركة قضية له، وتلفيق تهم جنائية ثقيلة بالجملة، ليس لها أي أساس في الواقع وفي القانون".

واعتبر الاتحاد أن "حق الدفاع هو من يحاكم اليوم، الأمر الذي يعد خرقا خطيرا لأحكام القانون".

وأكد نقيب منظمة المحامين للجزائر العاصمة، عبد المجيد سيليني، في تصريح لـ"أصوات مغاربية" صباح اليوم، مقاطعة كل نقابات المحامين لجلسات يوم الثلاثاء في محاكم الجمهورية، تلبية لقرار الاتحاد الوطني لمنظمات المحامين.

وأدان سيليني، قرار توقيف المحامي والناشط الحقوقي صالح دبوز، الذي أُطلق سراحه مساء أمس، بعد وضعه تحت الرقابة القضائية، وقال سليني، إن الاحتجاج جاء "من أجل وضع حد للتجاوزات بحق المحامين".

كما أدان نقيب المحامين، لناحية تلمسان غرب البلاد، طاهر رقيق توقيف المحامي صالح دبوز، مؤكدا في تصريح لـ"أصوات مغاربية" أن المحامين قرروا اليوم الدخول في إضراب، تضامنا مع زميلهم في كافة المحاكم، وهو ما تم "تأكيده اليوم الثلاثاء ميدانيا".

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات (1)

XS
SM
MD
LG