رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

الحكومة المغربية تدعو الأساتذة المتعاقدين إلى العودة للأقسام


الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي

وجهت الحكومة المغربية نداء إلى الأساتذة موظفي الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، والذين يعرفون باسم الأساتذة المتعاقدين، داعية إياهم إلى العودة إلى الأقسام واستئناف التدريس.

وشدد الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية، مصطفى الخلفي، ردا على سؤال بشأن استمرار إضراب الأساتذة، على كون الحكومة عملت على "القيام بأقصى ما يمكن في إطار تطوير النظام الأساسي الذي أُعلن عنه".

وأضاف الخلفي: "ما زلنا منفتحين على تطويره لأن الغاية هي الأمن الوظيفي والاستقرار المهني لموظفي التعليم ولأسرة رجال ونساء التعليم، وهذه غاية أساسية لأنها شرط نجاح إصلاح منظومة التربية والتكوين".

ووجه الخلفي، خلال الندوة التي أعقبت الاجتماع الأسبوعي للمجلس الحكومي، بعد زوال اليوم الخميس، شكره لما سماها مبادرات تم القيام بها في ملف الأساتذة المحتجين، بما فيها "المبادرة البرلمانية"، قائلا إن "المصلحة العليا للتلاميذ".

ودعا الخلفي الأساتذة موظفي الأكاديميات إلى التفاعل مع تلك المبادرات، مردفا: "أجدد هذا النداء لهم بما يمكننا من المضي قدما".

ويخوض الأساتذة موظفو الأكاديميات منذ فترة احتجاجات تتخذ أشكالا مختلفة تشمل المسيرات والاعتصامات والإضرابات، من أجل إدماجهم بشكل مباشر في أسلاك الوظيفة العمومية.

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG