رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

أمم أفريقيا.. هذه مستويات المنتخبات المغاربية


المنتخبات المغاربية لكرة القدم

تفاوت تصنيف المنتخبات المغاربية في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي ينتظر أن يتم تنظيمها في مصر خلال الصيف المقبل.

ومن المنتظر أن يشارك فيه هذه البطولة كل من المغرب والجزائر وتونس وموريتانيا، في حين لم ينجح المنتخب الليبي في تحقيق التأهل.

وخلال التصنيف الذي أعلن عنه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، جاء المنتخبان المغربي والتونسي في المستوى الأول إلى جانب مصر البلد المستضيف والكاميرون والسنغال ونيجريا.

أما المنتخب الجزائري، فقد حل في المستوى الثاني، إلى جانب غانا ومالي وكوت ديفوار والكونغو الديمقراطية.

وجاء المنتخب الموريتاني في المستوى الثالث الذي ضم كلا من أوغندا وبنين وجنوب أفريقيا ومدغشقر وكينيا، في حين يتكون المستوى الثالث من غينيا بيساو وتنزانيا وأنغولا وبوروندي.

وفي وقت سابق خلال الأسبوع الماضي، كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، عن التصنيف الشهري الجديد للمنتخبات، والذي عرف تراجع بعض المنتخبات المغاربية.

وحافظ المنتخب التونسي نسبيا على مركزه المتقدم في التصنيف الدولي، إذ استقر نسور قرطاج في المركز 28 عالميا، كما تراجع تراجع المنتخب المغربي على المستوى الدولي بفقدانه لمركزين، إذ أصبح يحتل المركز 45 عالميا.

وفي منحى التراجع أيضا، فقد منتخب الجزائر، الذي حسم تأهله إلى كأس أفريقيا للأمم، مركزا واحد ليتراجع إلى المرتبة 70 عالميا و13 أفريقياً.

أما المنتخب الموريتاني فقد مركزين على صعيد التصنيف، وتراجع إلى المركز 103 عالميا، والـ21 أفريقيا، رغم تأهله مسبقا إلى نهائيات الكأس القارية.

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG