رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

اللقب يقترب.. تونس والمغرب في المربع الذهبي الأفريقي


كأس الاتحاد الأفريقي

هيمنت الفرق التونسية والمغربية على مقاعد الدور قبل النهائي من مسابقتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكاف، إذ تمكنت 4 نوادي، حتى الآن من بلوغ عتبة نصف النهائي.

ولعبت جولة الإياب لحساب الدور ربع النهائي من أهم مسابقتين في القارة السمراء نهاية الأسبوع الماضي، مسفرة عن تأهل فريقين مغربيين وآخرين تونسيين.

حصيلة دوري الأبطال

بعد أن تمكن من العودة بانتصار من الأراضي الجزائرية الأسبوع الماضي، أكد نادي الترجي تفوقه من خلال تجديد فوزه على نادي قسنطينة الجزائري بثلاثية مقابل هدف واحد على ملعب رادس السبت، رافعا نتيجة مجموع المباراتين إلى 6 أهداف مقابل ثلاثة.

وسيكون الترجي على موعد مع مباراة حارقة أمام نادي مازمبي الكونغولي، أحد أعتى الفرق الأفريقية في السنوات الأخيرة، خلال مباراة نصف النهائي التي ستقام في الرابع والعشرين من الشهر الجاري.

ضلع مغاربي آخر من المربع الذهبي للمسابقة، سيكون نادي الوداد البيضاوي المغربي، الذي سحق هورويا الغيني بخماسية نظيفة في لقاء العودة السبت الماضي بالعاصمة الرباط، بعد تحقيقه لنتيجة التعادل السلبي في مباراة الذهاب.

ويتجدد لقاء نادي الوداد مع نادي صن داونز الجنوب أفريقي في مباراة أخرى لحساب الدور نصف النهائي نهاية الشهر الحالي، بعد مبارتين جمعتهما خلال دور المجموعات، والتي فاز فيها كل طرف على ميدانه.

كأس الكاف

وعلى منوال الترجي، حقق الصفاقسي التونسي التأهل إلى الدور ذاته من مسابقة أخرى هي كأس الاتحاد الأفريقي، وذلك على حساب ناكا الزامبي بعدما فاز عليه بنتيجة هدفين مقابل لا شيء في مباراة الإياب، مسجلا انتصارا قوامه 3 أهداف مقابل هدفين، في مجموع المبارتين، ليحجز موعدا مع فريق مغاربي آخر في الدور ما قبل النهائي.

وسيكون نهضة بركان المغربي الخصم المنتظر للفريق التونسي، بعدما تمكن بدوره من تحقيق التأهل على حساب غورماهيا الكيني بسبعة أهداف مقابل واحد في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وقد يزداد حضور الأندية المغاربية في هذا الدور، في حال تأكيد نادي النجم الساحلي لفوزه ذهابا أمام فريق الهلال السوداني، بثلاثية مقابل هدف واحد، خلال مباراة العودة التي تأجلت عن موعدها المحدد نهاية الأسبوع الماضي، بسبب الأحداث الجاري حاليا في السودان.

بالمقابل، فشل نادي حسينة أكادير المغربي من ضمان بطاقة التأهل، بعدما انهزامه في في لقاء الإياب أمام مضيفه الزمالك المصري بهدف نظيف أمس الأحد، في مباراة عرفت جدلا تحكيميا كبيرا.

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG