رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

كان قد أثار غضب مغاربة.. آل الشيخ يلتقي محمد السادس!


آل الشيخ رفقة محمد السادس

التقى رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، ورئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية، تركي آل الشيخ، الثلاثاء، بملك المغرب محمد السادس، وأعلن إثر ذلك إطلاق اسم ملك المغرب على النسخة الثانية من البطولة العربية لكرة القدم، الأمر الذي خلف موجة ردود فعل بين مغاربة مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب موقفه السابق من ترشح المغرب لاحتضان كأس العالم 2026 الذي كان قد أثار استياء وغضبا عارمين.

ففي تغريدة نشرها الثلاثاء على "تويتر"، قال آل الشيخ، "أتشرف كرئيس الاتحاد العربي لكرة القدم بأن تكون النسخة الثانية من البطولة العربية تحمل مسمى غالي على كل العرب، جلالة الملك محمد السادس حفظه الله الذي تكرم علينا بالموافقة" مردفا "2020 النهائي في الرباط الغالية".

وقد أثار إعلان آل الشيخ هذا، موجة من ردود الفعل بين كثير من مغاربة مواقع التواصل الاجتماعي وذلك بسبب موقفه من ترشح المغرب لاحتضان كأس العالم 2026.

فقبيل عملية التصويت لصالح الملف الذي فاز باحتضان التظاهرة، في يونيو من العام الماضي، خرج آل الشيخ، بتدوينات اعتبرها مغاربة "مستفزة"، من قبيل التدوينة التي نفى فيها دعم بلاده ترشح المغرب لاحتضان تلك التظاهرة، حيث قال حينها "لم يطلب أحد أن ندعمه في ملف 2026" وأضاف أنه "في حال طلب منا سنبحث عن مصلحة المملكة العربية السعودية أولا" وفق تعبيره.

تبعا لذلك، تفاعل كثيرون مع الصورة التي نشرها آل الشيخ والإعلان المرفق بها، بحيث استحضر كثير من المغاربة موقفه السابق بشأن "مونديال 2026".

"مررت يا تركي الشيخ في وجه عزيز وغالي على قلوبنا، واستقبالك من طرف الملك شفع لك عندنا، وسنعمل هذه المرة بقول الله عز وجل واعفوا واصفحوا.. وسننسى إساءتك لنا في ملف احتضان كأس العالم 2026" يقول أحد المتفاعلين تعليقا على منشور آل الشيخ.

متفاعلة أخرى تشاطرت تغريدتين كان آل الشيخ قد نشرهما بشأن تظاهرة كأس العالم 2026 وأرفقتها بتدوينة "بمناسبة الزيارة.. وذكر".

تفاعلات أخرى ذهبت في اتجاه رفض الترحيب بزيارة آل الشيخ إلى المغرب، لذات الأسباب، وهو ما عبر عنه حتى بعض المعلقين على التدوينة التي نشرها آل الشيخ يعلن من خلالها عن توجهه إلى المملكة المغربية.

في المقابل، اعتبر متفاعلون آخرون أن زيارة آل الشيخ إلى المغرب وإطلاق اسم الملك محمد السادس على النسخة المقبلة من البطولة العربية دليل على تحسن علاقات البلدين، بحيث علق أحد المغردين على الخبر قائلا "خبر يقطع دابر الشائعات التي تريد النيل من العلاقة الطيبة بين المملكتين".

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG