رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

لهذا تعاطف مغاربة مع شاب حاول سرقة بنك


من فيديو عملية السطو وتوقيف المشتبه فيه

عبر مجموعة من من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب عن تعاطفهم مع شاب جرى توقيفه، مؤخرا، إثر محاولته سرقة بنك في مدينة طنجة، وذلك بعدما خرجت أسرته بتصريحات تقول فيها إنه قام بذلك الفعل لعلاج والده المصاب بالسرطان.

ففي يوم الثلاثاء الماضي، انتشر على نحو واسع مقطع فيديو لعملية السطو، التي قام بها أحد الأشخاص الذي كان يحمل سلاحا أبيضا على وكالة بنكية في مدينة طنجة.

وقد تمكنت عناصر الشرطة من توقيف الشخص وهو في حالة تلبس.

وتناقلت عدة مصادر إثر ذلك أن المشتبه فيه قال للشرطة بعد إلقاء القبض عليه إنه قام بهذا الفعل لتوفير المال من أجل علاج والده المصاب بالسرطان.

والدة الشاب ووالده ظهرا في فيديو لإحدى المواقع المحلية، حيث كشف الأب عن إصابته بسرطان الأمعاء، بينما عبرت الأم وهي تبكي عن صدمتها مما أقدم عليه ابنها، وأكدا أنه قام بذلك الفعل من أجل علاج والده المريض، الذي يحتاج دواء يفوق ثمنه 3 ملايين سنتيم (أزيد من 3 آلاف دولار أميركي).

تبعا لذلك، عبر كثير من مغاربة العالم الافتراضي عن تعاطفهم مع الأسرة وتأثرهم بحالها وبوضعية الأب المريض، وإن كان أكثرهم يرون أن ذلك لا يبرر إقدام الابن على تلك الجريمة.

"استمعت لأم الشخص الذي حاول سرقة البنك قبل أن تعتقله الشرطة، والله إنها تبكي الصخور، زوجة تتابع زوجها يموت ببطء ويحتاج لأكثر من علبة دواء تقدر الواحدة منها بثلاث ملايين ونصف سنتيم. صحيح لا شيء يبرر الجريمة، ولا شيء يشفع للإنسان السرقة. لكن الصورة قاسية ومؤلمة وتؤكد أن خطابات الحكومة حول تخفيض أسعار الأدوية وراميد والمساعدة الطبية مجرد ادعاءات كاذبة" يقول أحد مستخدمي فيسبوك.

وكتب آخر "شاب يحاول السطو على وكالة بنكية من أجل الحصول على المال لعلاج والده، يافع يقتحم موكبا ملكيا لاستعطاف الملك بخصوص وضعية والده المريض. الحق في الصحة بين النظري والواقع. الله يشافي كل مريض".

متفاعل آخر علق على تصريحات والدي الشاب بالقول "أم وأب الشاب الذي اقتحم البنك بطنجة محاولا سرقته ...كان يريد علاج والده من مرض السرطان القاتل، أتمنى من السلطات أن تراعي ظروفه القاهرة".

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG