رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

الجزائر.. 'الأفلان' ينتخب قيادة جديدة الثلاثاء القادم


معاذ بوشارب

وافقت مصالح ولاية الجزائر العاصمة على عقد دورة استثنائية للجنة المركزية لحزب "جبهة التحرير الوطني" (الأفلان) قصد انتخاب أمين عام جديد.

وقال القيادي في الحزب الحاكم وعضو مجلس الأمة، فؤاد سبوتة، إن "الدورة ستعقد يوم الثلاثاء 23 أبريل القادم بخضور كافة أعضاء اللجنة المركزية".

وأكد المتحدث، في تصريح لـ"أصوات مغاربية"،أنه "سيتم انتخاب أمين عام جديد لحزب جبهة التحرير الوطني بدلا من الأمين العام السابق جمال ولد عباس الذي سيعلن انسحابه بشكل رسمي خلال أشغال الدورة".

وأوضح المصدر ذاته أن "عدة أسماء داخل قيادة الأفلان أبدت رغبتها في الترشح لمنصب الأمين العام، لكن المؤكد أن المنصب سيعود لمرشح يمثل جيل الاستقلال ولن يكون من الحرس القديم".

وكان الأمين العام السابق جمال ولد عباس أشار في تصريحات صحافية سابقة أنه لم يقدم استقالته من منصب الأمين للحزب، مبديا "عدم اعترافه بالقيادة المؤقتة التي يقودها المنسق معاذ بوشارب".

وقال سبوتة إن "نجاح أعضاء اللجنة المركزية في الحصول على موافقة السلطات قصد عقد دورة استثنائية طارئة يفيد بعدم شرعية القيادة المؤقتة، التي ستضطر إلى الانسحاب تمهيدا لعودة المياه إلى مجاريها".

يذكر أن عددا كبيرا من أعضاء اللجنة المركزية قد شرعوا منذ أزيد من شهر في جمع التوقيعات من أجل تنحية منسق القيادة المؤقتة معاذ بوشارب، وقالوا "إن وجوده على رأس الحزب الحاكم غير شرعي وغير قانوني".

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG