رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

السبسي يناقش موقف تونس من الأزمة الليبية مع وفد أميركي


جانب من استقبال السبسي للوفد الأميركي

التقى رئيس الجمهورية التونسية الباجي قائد السبسي، اليوم السبت بقصر قرطاج، وفدا من الكونغرس الأميركي يتقدمه رئيس اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ، السناتور ليندسي غراهام.

واستعرض اللقاء، وفق بيان رسمي للرئاسة التونسية، عددا من القضايا الدولية والإقليمية وفي مقدمتها الوضع في ليبيا.

وأبرز الباجي قائد السبسي أن "تونس تتابع باهتمام بالغ المستجدات الأخيرة وتداعياتها على الشعب الليبي وعلى استقرار تونس ودول الجوار والمنطقة عموما".

واعتبر الرئيس التونسي أن بلاده "حثت الأشقاء الليبيين على تغليب المصلحة الوطنية العليا ومواصلة الحوار برعاية الأمم المتحدة من أجل التوصل إلى تسوية سياسية شاملة ودائمة تضمن وحدة ليبيا واستقرارها وتجنّب الشعب الليبي الشقيق مزيدا من المعاناة وتمكّنه من استعادة أمنه في اقرب وقت".

وأعرب الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي خلال اللقاء عن تطلع تونس إلى مواصلة الدعم الأميركي في المجالين السياسي والاقتصادي.

وعبر الوفد الأميركي، عقب اللقاء، أن الهدف من الزيارة هو تأكيد التزام الولايات المتحدة بالوقوف إلى جانب تونس في تركيز المؤسسات الديمقراطية، وكذلك لمواجهة التحديات الاقتصادية و الأمنية.

كما التقى الوفد الأميركي برئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد في قرطاج.

وقالت عضوة الكونغرس الأميركي سيدني ماكين، عقب الاجتماع، إن هذا اللقاء مثل فرصة هامة لطرح جملة من المواضيع، من أبرزها تدعيم التعاون التونسي الأميركي في عدد من المجالات.

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG