رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

وعود حكومية بتوفير البيض والسردين تثير سخرية مغاربة!


مناصرة لحزب العدالة والتنمية تقدم منشورا انتخابيا لبائع السردين بسوق شعبي قرب الرباط

خلف تصريحان لكل من رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، ووزير الفلاحة والصيد البحري، عزيز أخنوش، بشأن توفير البيض وسمك السردين خلال شهر رمضان، موجة سخرية واسعة وسط مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

مجموعة من وسائل الإعلام المحلية، نقلت، خلال اليومين الأخيرين، تصريحا لأخنوش، على هامش اجتماع تناول "تمويل السوق في رمضان"، دعا من خلاله المهنيين إلى توفير كميات كبيرة من سمك "السردين" خلال شهر رمضان.

كما نقلت تصريحا للعثماني، يطمئن من خلاله المغاربة بشأن توفر كمية كافية من البيض خلال شهر رمضان، مؤكدا أنها "ستكون متوفرة في جميع الأسواق المغربية".

عدد كبير من مغاربة العالم الافتراضي تفاعلوا مع التصريحين الحكوميين، وذهبت كثير من التفاعلات والتعليقات في اتجاه السخرية.

فقد علق أحد المدونين على التصريحين قائلا "العثماني غادي يوجد لينا البيض، أخنوش غادي يوجد لينا السردين، وزيرة الصناعة التقليدية غادي توجد لينا سوبرات والزلايف ديال لحريرة، وزير الأوقاف غادي يوجد لينا الآذان والتراويح، الداودي غادي يوجد لينا الحليب والسكر، وفوق ذلك وزير الاتصال غادي يوجد لينا سيتكومات باش نضحكوا" ليردف ساخرا "آش بغيتو يا مفترين، هل توجد حكومة في العالم يمكن أن تقدم لمواطينها كل هاته الإنجازات دقة واحدة".

مدونة أخرى كتبت "بعد العثماني اللي وفر لينا البيض لرمضان أخنوش يقول بأن السردين سيكون متوفرا في رمضان"، لتردف متسائلة "واش مافراسهومش حنا أصلا عندنا أسطورة كتقول باللي اللي كلى البيض والحوت كيجيه البرص؟".

متفاعلون آخرون استحضروا وضعية التعليم ضمن تعليقاتهم على تصريحي العثماني وأخنوش، بحيث قال أحدهم "عقلية البيض والعدس و السردين ،ماذا تنتظرون منها؟ التعليم آخر اهتماماتها"، بينما علق آخر "مبغيناشي توفير البيض والسردين في رمضان ولكن نريد إصلاح منظومة التعليم".

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG