رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

استقالات الأطباء بالمغرب.. أزيد من 300 في يوم واحد


مستشفى مغربي - أرشيف

"الجمعة السوداء لاستقالة الأطباء" هكذا وصف الكاتب الوطني للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، منتظر العلوي، قرار ما يزيد عن 300 طبيب التقدم بطلبات استقالة جماعية.

ويتعلق الأمر بطلب استقالة جماعية بلائحة جماعية أولية من 125 مستقيل من أطباء وصيادلة وجراحي الأسنان القطاع الصحي العمومي بجهة فاس مكناس، وطلب آخر يهم 122 من الأطباء المنضوين تحت لواء النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام جهة بني ملال خنيفرة بالإضافة إلى طلب يهم 63 طبيبا بالجهة الشرقية، وكلها طلبات تحمل تاريخ اليوم.

وبحسب ما يؤكده العلوي فإن عدد الأطباء المتقدمين بطلبات الاستقالة قد بلغ لحد الآن 995 طبيبا، وذلك "في انتظار باقي اللوائح"، مع العلم أن المتحدث قد سبق له أن أكد بأن الأطباء الذين يتقدمون بطلبات الاستقالة يحرصون في انتظار الرد عليها على مزاولة عملهم، إذ يؤكد "لم نغادر مقرات العمل".

كما أكد العلوي بأن الاستقالة هي بمثابة "خيار ثان" حيث أن "الخيار الأول يتمثل في الاستجابة للملف المطلبي الهادف إلى تحسين ظروف الاشتغال وظروف الاستقبال".

هذا، ويستعد الأطباء لخوض إضراب أيام 29 و30 أبريل الجاري و2 و3 ماي المقبل، توازيه مسيرة "بالسواد" سيتم تنظيمها في أولى أيام الإضراب بمدينة الرباط.

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG