رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

العثماني في تظاهرة العمال.. مغاربة: يحتج ضد نفسه


العثماني

خلف حضور رئيس الحكومة المغربية وأمين عام حزب العدالة والتنمية، سعد الدين العثماني، في التظاهرة التي نظمها الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، بمناسبة فاتح ماي، موجة من ردود الفعل بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب، ذهب أغلبها في اتجاه السخرية.

عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلوا مع حضور العثماني في التظاهرة التي نظمها الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب (الذراع النقابي لحزب العدالة والتنمية)، اليوم الأربعاء بمدينة الدار البيضاء، إذ اغتنم المناسبة للدفاع عن توجهات حكومته والإشادة بمنجزاتها.

وذهبت كثير من تعاليق مستخدمي تويتر وفيسبوك في اتجاه السخرية من خرجة العثماني في يوم العمال، واعتبروا أن الأمر أشبه بقيامه بالاحتجاج ضد نفسه وحكومته.

فكتبت إحدى الناشطات "اتبارك الله على سي العثماني محيح على الحكومة في فاتح ماي ويدعوها إلى الاستجابة لمطالب الطبقة العاملة"، وكتب آخر "العثماني يحتج بقوة بأول فاتح ماي 2019 على رئيس الحكومة المغربية".

متفاعل آخر تشارك صورة للعثماني من التظاهرة التي حضرها اليوم وعلق عليها "رئيس الحكومة الذي فرض عليه التظاهر ضد حكومته، دابا كايصحاب ليه الا حيد الكرافاطة راه ولا في المعارضة".

في المقابل عبر أحد المعلقين عن استغرابه من استنكار البعض خروج العثماني في هذا اليوم، وقال في تدوينة ساخرة "لا أدري لماذا يستنكرون خروج العثماني في مسيرات فاتح ماي؟"، مضيفا "العثماني هو الأجير الوحيد في المغرب الذي لا يستطيع أن يتنفنف أمام مشغله. لا يستطيع أن يحتج، ولا أن يستقيل، ولا أن يغضب ويشتغل في كل الأوقات ويهمش دون أن يستشار.. وحده فاتح ماي ما يمكنه من التنفيس عن غبنه وهمه ضد مشغله... حتى وهو يختبئ وراء أشياء أخرى".

  • المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG