رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

432 قتيلا حصيلة المعارك في طرابلس


خلال اشتباكات طرابلس

أفادت منظمة الصحة العالمية في ليبيا بأن حصيلة المعارك في طرابلس بلغت 432 قتيلا و 2069 جريحا منذ بداية المواجهات في الرابع من أبريل الماضي.

وأوضح بيان للمنظمة أوردته وسائل الإعلام الليبية اليوم الاثنين، أن النزاع المسلح اضطر أكثر من 50 ألف شخص إلى النزوح من بيوتهم.

وكانت منظمة الصحة العالمية في ليبيا، قد أعلنت في حصيلة سابقة عن مقتل 392 شخصا وإصابة 1936 آخرين، منذ اندلاع الاشتباكات بالقرب من طرابلس على إثر هجوم قوات خليفة حفتر على العاصمة الليبية.

وطالبت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا أمس الأحد، أطراف القتال بالتزام هدنة إنسانية لمدة أسبوع، قابلة للتمديد ابتداء من اليوم الاثنين.

ودعت البعثة في بيان نشر على صفحتها الرسمية على فيسبوك، "كل الأطراف المنخرطة في القتال، عملا بروح المناسبة كما باتفاقية حقوق الإنسان، لهدنة إنسانية مدتها أسبوع، تبدأ في الرابعة من صباح الأول من رمضان الموافق السادس من ماي الجاري".

وطالبت البعثة كل الأطراف بأن تتعهد خلال الهدنة "بوقف العمليات العسكرية بمختلف أنواعها، من استطلاع وقصف وقنص واستقدام تعزيزات جديدة لساحات القتال"، وفقا للبيان.

وكانت الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والعديد من دول العالم قد نددت بهجوم قوات حفتر، واعتبرته "مقوضا" لكل الجهود المبذولة من أجل التوصل إلى حل سياسي في ليبيا ينهي الأزمة القائمة بالبلاد منذ عام 2011.

المصدر: وكالات

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG