رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

الوداد وبركان.. حضور مغربي قوي في المنافسات الأفريقية


لاعبو فريق الوداد البيضاوي يحتفلون بكأس الأبطال - أرشيف

بعد تتويج الرجاء المغربي بلقب السوبر الأفريقي قبل نحو شهرين، نجح فريقان مغربيان في الوصول إلى نهائي مسابقتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد، في أحد أنجح مواسم الكرة المغربية.

الوداد.. تكريس السيطرة

وتمكن نادي الوداد البيضاوي المغربي من الوصول إلى نهائي أعرق المسابقات القارية؛ دوري الأبطال للمرة الثانية خلال المواسم الثلاثة الأخيرة، وذلك على حساب خصمه العنيد ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي.

الوداد البيضاوي، حامل النسخة ما قبل الماضية من الكأس القارية، تمكن من العودة بنتيجة إيجابية من قلب بريتوريا، حينما تمكن يوم السبت من فرض التعادل على السلبي على الفريق الجنوب أفريقي مستفيدا من فوزه ذهابا بالرباط بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد.

وسيكون الفريق الأحمر أمام فرصتي التتويج باللقب الأفريقي الثالث في تاريخه، إلى جانب تعويض خسارته لنهائي نسخة 2011 على يد نادي الترجي التونسي، المتأهل هو الآخر إلى النهائي على حساب نادي مازيمبي الكونغولي.

بركان.. التأهل التاريخي

وإلى جانب الوداد، سيكون نادي نهضة بركان الممثل الآخر للمغرب في المسابقة القارية الثانية من حيث التصنيف، كأس الاتحاد الأفريقي، بعدما ضمن مقعدا له في نهائي المسابقة.

ونجح الفريق البرتقالي، في تحقيق ريمونتادا تاريخية حينما اكتسح ضيفه التونسي، نادي الصفاقسي بثلاثية نظيفة على أرضية الملعب البلدي ببركان (شرق المغرب)، ليتجاوز كبوة الخسارة في مباراة الذهاب بتونس، حيث خسر بثنائية نظيفة.

من جانبه أُقصي النادي التونسي الآخر النجم الساحلي من نصف النهائي الثاني، الذي جرت أطواره في الملعب الأولمبي بسوسة، على يد ضيفه الزمالك المصري، الذي سيكون خصم الفريق المغربي في النهائي.

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG