رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

'خليه يخماج'.. حملة مغربية لمقاطعة البصل!


سوق شعبي مغربي - أرشيف

أطلق مجموعة من مغاربة مواقع التواصل الاجتماعي حملة لمقاطعة البصل وذلك بعد الارتفاع الكبير في الأسعار، بحيث بلغ ثمن الكيلوغرام الواحد 12 درهما، (نحو دولار وربع).

وتداول عدد كبير من مغاربة العالم الافتراضي هاشتاغ "#خليه_يخماج" يدعون من خلاله إلى مقاطعة البصل الذي ارتفع سعره بشكل قياسي خلال الأيام الأخيرة.

"خليه يخماج".. حملة مقاطعة جديدة لـ"البصل" بعد ارتفاع سعره بشكل صاروخي"، يقول أحد الفيسبوكيين، بينما كتب آخر "خليه يخماج، 12 درهم بزاف".

من جانبه وردا على سؤال برلماني، بخصوص هذا الموضوع، قال الوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والحكامة، لحسن الداودي، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أمس الاثنين، إن هناك أرقاما مخصصة لتلقي شكايات المواطنين بشأن الزيادات في أسعار المواد الغذائية وهي مفتوحة طوال النهار والليل.

وتابع معلقا على ارتفاع سعر البصل، قائلا إن البصل الأخضر (الخضارية) موجود في الأسواق حاليا، في إشارة إلى توفره وانخفاض سعره.

وقد أثار تعليق الداودي بدوره موجة من ردود الفعل المختلفة، حيث كتب أحد المدونين "الداودي في البرلمان قبل دقائق: اللي جاتو البصلة غالية يمشي يشري البصلة الخضارية. شكرا السيد الوزير على هذه النصيحة فبدونك لم نكن نعلم أن الخضارية يمكن أن تفي بالغرض" وكتب آخر "البصلة الخضارية.. البديل التاريخي الرمضاني".

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG