رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

حصيلة اشتباكات طرابلس ترتفع إلى أكثر من 440 قتيلا


من اشتباكات طرابلس

أفاد مكتب منظمة الصحة العالمية في ليبيا، بأن عدد القتلى منذ بدء اشتباكات طرابلس في الرابع من أبريل الماضي، بلغ حتى اليوم 443 شخصا، فيما بلغ عدد الجرحى 2553.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم منظمة الصحة العالمية، مكتب ليبيا، أحمد العليقي، أن من بين القتلى 108 من المدنيين فيما يناهز عدد النازحين 60 ألف شخص.

وكانت آخر حصيلة لمنظمة الصحة العالمية في ليبيا قد أشارت إلى سقوط 432 قتيلا و 2069 جريحا منذ بداية المواجهات بطرابلس قبل حوالي شهر، على إثر شن قوات خليفة حفتر هجوما على العاصمة الليبية.

وأشار العليقي إلى أن منظمة الصحة العالمية نشرت ثلاث فرق طبية طارئة تقدم الخدمات الطبية، وبلغ عدد العمليات الجراحية التي أجريت أكثر من 200 عملية، فضلا عن تقديم مجموعات دوائية تكفي لعلاج أكثر من سبعين ألف مصاب.

ومن جهة أخرى كشف فرع ليبيا بمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، أمس الثلاثاء، أن أكثر من 800 ألف شخص في ليبيا بحاجة إلى مساعدات إنسانية طارئة.

وأوضح مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، عبر موقعه الرسمي، أن 823 ألف شخص في ليبيا، من بينهم 250 ألف طفل، بحاجة إلى مساعدات إنسانية بسبب استمرار عدم الاستقرار السياسي وتدهور الخدمات العامة في جميع أنحاء البلاد.

وأعربت الأمم المتحدة، من جهتها، عن الأسف لعدم تطبيق الهدنة الإنسانية التي دعت إليها البعثة الأممية في ليبيا، بالتزامن مع حلول شهر رمضان، لوقف كل أنواع العمليات العسكرية والسماح بإيصال المساعدات الإنسانية للمتضررين.

المصدر: وكالات

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG