رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

اتصالات الجزائر: لم نتخذ تدابير تقييدية لحجب أي محتوى


مسيرة مطالبة بتغيير النظام في الجزائر (أرشيف)

قالت "اتصالات الجزائر" إنها "لم تتخذ أية تدابير تقييدية ولم تقم بحجب أي محتوى"، ردا على تصريحات تتهم الشركة بحجب "محتويات بعض المواقع الإلكترونية في الجزائر".

وأضافت "اتصالات الجزائر"، في بيان صحافي مساء السبت، أنه "تبعا للتصريحات التشهيرية التي تعرضت لها اتصالات الجزائر من طرف مسؤولي بعض المواقع الإلكترونية التي تدعي أن محتوياتها قد تعرضت للحجب في الجزائر، ارتأت اتصالات الجزائر إلى تنوير الرأي العام بأن هذه الاتهامات تشهيرية ولا أساس لها من الصحة".

وأكدت الشركة العمومية أن "عمليات الحجب لا تتم إلا في إطار إجراء قضائي وتطمئن الرأي العام بأنها لم تتخذ أية تدابير تقييدية وأنها لم تقم بحجب أي محتوى"، مشيرة إلى أن "كل معلومة يتم تداولها في هذا الصدد غير صحيحة".

وأضاف البيان: "تتبرأ اتصالات الجزائر من كل أعمال الحجب الذاتي لأصحاب المواقع أنفسهم، التي ترمي إلى إعطاء حجم أكبر لبعض المواقع الإلكترونية كما أنها تشجب هذا النوع من الممارسات الخبيثة التي يبقى هدفها الوحيد إثارة المشاعر من جهة ومن جهة أخرى تحقيق أكبر قدر من الزيارات لمواقعهم الإلكترونية".

وذكرت الشركة أن "عدم تقديم إبلاغ لدى السلطات القضائية المختصة من طرف أشخاص يدعون امتلاكهم للأدلة يعتبر جريمة في حد ذاته، ويؤكد مرة أخرى أن الأمر يتعلق بعمل تشهيري".

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG