رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

إنقاذ 147 مهاجرا غير نظامي قبالة السواحل الليبية


مهاجرون أفارقة في ليبيا (أرشيف)

أعلن الناطق الرسمي باسم القوات البحرية الليبية، العميد أيوب قاسم، اليوم الأحد، عن إنقاذ 147 مهاجرا غير نظامي قبالة السواحل الليبية خلال عمليتين منفصلتين لحرس السواحل.

وقال قاسم في تصريح صحافي إن "دورية لحرس السواحل، تمكنت يوم الجمعة من رصد وإنقاذ قارب مطاطي على متنه 51 مهاجرا غير شرعي، على بعد 50 ميلا شمال مدينة الخمس" (120 كلم شرق طرابلس).

وأضاف قاسم أن "المهاجرين غير الشرعيين هددوا بسكب البنزين في قاربهم وإشعال النيران فيه"، مشيرا إلى أن هؤلاء من "جنسيات أفريقية مختلفة، وجلهم من السودان".

وأوضح المتحدث أن "المهاجرين غير الشرعيين الذين تم إنقاذهم نقلوا إلى قاعدة طرابلس البحرية حيث قدمت لهم المساعدة الإنسانية والطبية، وتسليمهم إلى جهاز مكافحة الهجرة غير شرعية في العاصمة".

وأفاد الناطق الرسمي باسم القوات البحرية الليبية، أن "حرس السواحل تمكن أمس السبت في عملية ثانية من إنقاذ 96 مهاجرا سريا، كانوا على متن قارب متهالك، بينهم 16 امرأة أربع منهن حوامل، إضافة إلى أربعة أطفال".

وقال قاسم إن "عملية الإنقاذ تمت في منطقة منصة فروة حوالي 68 ميل شمال غرب مدينة الزاوية واستمرت حوالي أربع ساعات"، موضحا أن "المهاجرين غير الشرعيين من جنسيات أفريقية".

المصدر: وكالات

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG