رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

تتويج المغربي حمد الله هدافا للدوري السعودي


عبد الرزاق حمد الله، مهاجم نادي النصر السعودي

تمكن اللاعب الدولي المغربي، عبد الرزاق حمد الله، من دخول تاريخ الكرة السعودية، بعد تتويجه بلقب الهداف الأول في تاريخ الدوري السعودي منذ انطلاقه، وذلك بحصيلة 34 هدفا، الأمر الذي خلف موجة من ردود الفعل بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب وخارجه، والذين أشادوا بأدائه وأداء زميله في نادي النصر، الدولي المغربي نور الدين أمرابط.

فعلى إثر مباراة جمعت نادي "الباطن" بنادي "النصر"، مساء أمس الخميس، توج الأخير بطلا لدوري "كأس الأمير محمد بن سلمان" بعد تسجيله هدفين كلاهما من توقيع حمد الله الذي رفع حصيلة أهدافه خلال الموسم إلى 34 هدفا.

وبذلك أصبح عبد الرزاق حمد الله الهداف الأول في تاريخ الدوري السعودي منذ انطلاقته بتسجيله أكبر عدد من الأهداف خلال موسم واحد، كما أنه تمكن بهذا الإنجاز، بحسب أحد المواقع الكروية المتخصصة، من احتلال المرتبة الأولى بين هدافي العالم، خلال هذه السنة، يليه الأرجنتيني ليونيل ميسي بـ27 هدفا، ثم البوليفي، كارلوس سوسيدو، بـ24 هدفا.

عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب تفاعلوا مع هذا الإنجاز وعبروا عن فخرهم بما حققه حمد الله، كما أشادوا أيضا بأداء زميله في النادي السعودي، الدولي المغربي أمرابط.

"عبد الرزاق حمد الله فعلها اليوم.. شاب ينتمي إلى أحد الأحياء الشعبية النائية عن وسط مدينة آسفي..عانى في عنفوانه من الكثير من الضيق والضنك، انتقل من اللعب ضمن فريق مغمور في آسفي إلى اللعب ضمن كبار الفريق الأول في المدينة وهو لم يبلغ بعد 18 سنة، قبل أن يشد الرحال إلى النرويج، ثم إلى الصين، ثم إلى الخليج.. وفي كل رحلة كان يقوم بها، كانت قدمه تترك البصمة داخل شباك الخصم" يقول أحمد الدافري.

ويتابع الدافري تدوينته مشيرا إلى إنجاز حمد الله خلال مباراة مساء أمس، ليردف متمنيا "منح هذا اللاعب فرصة حمل القميص الوطني ومنحه الوقت الكافي للتأقلم مع باقي اللاعبين، حتى يؤدي دوره التهديفي براحة واطمئنان".

الصحافي الرياضي، جمال اسطيفي بدوره كتب "عبد الرزاق حمد الله ونور الدين أمرابط أبطالا للدوري السعودي عقب فوز فريقهم على الباطن بهدفين لواحد في مباراة الجولة الأخيرة من الدوري"، مضيفا "حمد الله لم يكتف بالتتويج فقط، بل إنه سجل هدفين رفع بهما غلته من الأهداف إلى 34 هدفا ليصبح الهداف الأول في تاريخ الدوري السعودي منذ انطلاقته"، ليختم مهنئا حمد الله وأمرابط "في انتظار تألقهما مع المنتخب الوطني في كأس إفريقيا للأمم بمصر" بحسب تعبيره.

كذلك تداول العديد من المتفاعلين من المغرب وخارجه صورا ومقاطع فيديو لحمد الله وأمرابط مشيدين بأدائهما مع نادي "النصر" السعودي.

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG