رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

لاعب مغربي يتفوق على ميسي في الليغا الإسبانية


الدولي المغربي سفيان بوفال بقميص ناديه سيلتا فيغو الإسباني

كشف موقع "Squawka Football" المتخصص في تجميع ونشر المعطيات والإحصائيات الخاصة بعالم كرة القدم، عن تصدر الدولي المغربي سفيان بوفال قائمة اللاعبين الأكثر نجاحا في المراوغة، متفوقا على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

بوفال، الذي يلعب حاليا لنادي سيلتا فيغو قادما على سبيل الإعارة من نادي ساوثهامبتون الإنجليزي، تمكن بحسب المصدر ذاته من القيام بما مجموعه 144 مراوغة ناجحة خلال الموسم الحالي 2018-2019.

وتقدم الدولي المغربي على النجم ليونيل ميسي، صاحب الأرقام القياسية هذا العام في الدوري الإسباني، في إحصائية المرواغات الناجحة، التي بلغت 134 مراوغة ناجحة للدولي الأرجنتيني لحساب مباريات الليغا الإسبانية.

وليست المرة الأولى التي تنصف الأرقام والمعطيات اللاعب البالغ من العمر 25 سنة، الذي سبق له أن تفوق خلال الجولات الماضية على أعتى المهاجمين في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى من حيث عدد المراوغات الناجحة.

واستعاد اللاعب السابق لنادي ليل الفرنسي، مستواه المعهود هذا الموسم رفقة سيلتا فيغو الإسباني، إذ ظهر أساسيا في أغلب مباريات فريقه بنسبة بلغت 66 في المئة من مجموع 35 مباراة أشرك فيها المدرب الإسباني فران اسكريبا.

وبحسب الأرقام دائما، حصل بوفال على تنقيط نهائي بلغ 7,3 لحساب جولات الموسم الكروي بأكمله، ما يؤكد ارتفاع أسهم اللاعب المغربي، الذي تبلغ قيمته السوقية حوالي 12 مليون يورو، بحسب موقع "transfermarkt" المتخصص في تحديد أسعار لاعبي كرة القدم.

ويطمح سفيان بوفال، الذي يعد أكثر المواهب المعولة عليها من طرف الجماهير المغربية، إلى الحضور في القائمة النهائية لمدرب المنتخب المغربي هيرفي رونار، المشاركة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية شهر يونيو القادم.

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG