رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

المغرب.. حجز وإتلاف أزيد من 140 طنا من المواد الغذائية خلال رمضان


سوق مغربي (أرشيف)

أسفرت عمليات مراقبة المنتجات الغذائية خلال العشرة أيام الأولى من شهر رمضان في المغرب عن حجز وإتلاف ما يزيد عن 140 طنا من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك، وإرجاع أكثر من ألف طن من المواد المستوردة غير المطابقة للمعايير القانونية الجاري بها العمل.

وكشف المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، اليوم الثلاثاء، عن تمكن مصالحه من "مراقبة ما مجموعه 120.897 طنا من مختلف المنتجات الغذائية".

فعلى مستوى السوق الداخلي، يوضح المصدر أن عمليات المراقبة التي تتم في إطار اللجان المحلية المختلطة أو مباشرة من طرف المصالح التابعة للمكتب، همت 44 ألفا و111 طنا من مختلف المواد الغذائية من أصل حيواني ونباتي.

وقد أسفرت هذه العمليات عن "حجز وإتلاف 143 طنا من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك أي ما يعادل % 0.3 من مجموع الكميات المراقبة".

كذلك يسجل المصدر قيام مصالح المكتب بـ"6155 خرجة مراقبة ميدانية منها 4532 خرجة ضمن لجان إقليمية تم من خلالها تحرير 109 محضر مخالفة".

أما على مستوى الاستيراد، فقد شملت عمليات المراقبة من قبل المصالح المختصة للمكتب في مختلف النقاط الحدودية، 76 ألفا و786 طنا من مختلف المنتجات الغذائية ذات الأصل الحيواني والنباتي، وتم على إثر ذلك "إرجاع 1013 طنا منها لعدم مطابقتها للمعايير القانونية الجاري بها العمل".

  • المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG