رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

الشاهد: التعايش جعل تونس فريدة في العالم العربي


يوسف الشاهد

قال رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد، الأربعاء إن تونس "من الدول الرائدة في تكريس التنوع الثقافي والتعدد الحضاري، باعتباره دافعا إيجابيا للتفاعل والتبادل في إطار احترام الخصوصيات الثقافية والحضارية".

وأكد الشاهد في ندوة دولية بجربة حول التعايش المشترك افتتح بها تظاهرة الزيارة السنوية للغريبة اليهودية، التزام تونس بنشر قيم الاعتدال والتسامح وحماية المقدسات ومنع النيل منها والتزامها بمنع دعوات التكفير والتحريض على الكراهية والعنف بالتصدي لها .

وأكد أن المشاركة في احتفالات زيارة الغريبة بجربة "خير دليل على انفتاح الشعب التونسي وتمسكه بتاريخه وعراقته في إطار التعايش السلمي الذي يقوم على أساس الثقة والاحترام المتبادل بين أصحاب الديانات".

وشدد على أن جربة تعد تجربة فريدة من نوعها في التعايش بين الأديان والتسامح لا بد أن يعي بها كل التونسيين، وتمثل رسالة قوية توجه بهذه المناسبة الى العالم بإعطاء صورة إيجابية على تونس كدولة ديمقراطية ومنفتحة على محيطها المتوسطي والأفريقي وكل الثقافات.

واعتبر الشاهد أن زيارة الغريبة ستكون منطلقا "لموسم سياحي كبير واستثنائي سيفتح آفاقا كبرى ببلوغ نحو 9 مليون سائح، بزيادة بثلاثة فاصل خمسة مليون سائح خلال السنوات الثلاث الأخيرة".

المصدر: وكالات

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG