رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

قايد صالح: ليست لدينا طموحات سياسية


أحمد قايد صالح

أكد رئيس الأركان الجزائري، أحمد قايد صالح، أنه ليست لدى الجيش مساع سياسية، وذلك عقب تردد طرح يفيد بسعي المؤسسة العسكرية إلى حكم الجزائر في المرحلة المقبلة.

وقال قايد صالح خلال كلمة جديدة له الأربعاء أثناء زيارة ميدانية له للناحية العسكرية الرابعة: "ليعلم الجميع أنه لا طموحات سياسية لنا سوى خدمة بلادنا طبقا لمهامنا الدستورية والرؤى المزدهرة وهو مبلغ غايتنا".

واتهم رئيس أركان الجيش الجزائري من سماهم بـ"أبواق العصابة وأتباعها" بمحاولة "تغليط الرأي العام بالادعاء أن محاسبة الفاسدين ليست بالأولوية ولم يحن وقتها بعد، بل ينبغي الانتظار إلى غاية انتخاب رئيس جديد للجمهورية الذي سيتولى محاسبة هؤلاء المفسدين".

وقال قايد صالح إن "الهدف الحقيقي من وراء ذلك هو محاولة السعي بأشكال عديدة إلى تعطيل هذا المسعى الوطني الهام، كي تتمكن رؤوس العصابة وشركاؤها من التملص والإفلات من قبضة العدالة".

وأكد رئيس أركان الجيش أن "العدالة تحررت من القيود والإملاءات والضغوطات"، مضيفا أن "تحرر العدالة دليل سمح لها بممارسة مهامها بما يكفل تطهير البلاد من الفساد والمفسدين".

وأردف قايد صالح قائلا: "الجيش الوطني وقياداته نوفمبرية كانت بالمرصاد وأفشلت المؤامرة والدسائس بفضل الحكمة والتبصر والإدراك العميق للاحداث واستشراف تطوراتها".

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG