رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

الرئيس التونسي يجري مباحثات مع السراج


خلال لقاء السبسي والسراج

استقبل الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، اليوم الأربعاء بقصر قرطاج، رئيس حكومة الوفاق الوطني في ليبيا، فائز السراج.

ووفق بلاغ للرئاسة التونسية، فإن اللقاء تطرّق إلى "مستجدات الأوضاع على الساحة الليبية والجهود المبذولة إقليميا ودوليا لوقف الاقتتال وإنهاء العمليات العسكرية نظرا لتداعياتها الخطيرة على الشعب الليبي وعلى الأمن والاستقرار في المنطقة".

وأفاد البلاغ بأن اللقاء ناقش أيضا "فسح المجال للحوار لاستئناف العملية السياسية بين مختلف الأطراف الليبية برعاية الأمم المتحدة بما يحقن دماء الليبيين ويحفظ وحدة ليبيا واستقرارها".

وأكّد السبسي خلال اللقاء الجمهورية "وقوف تونس إلى جانب الشعب الليبي"، معتبرا أن "الحلّ في ليبيا يجب أن يكون حلاّ سياسيا وبيد الليبيين أنفسهم تحت مظلّة الأمم المتحدة وبعيدا عن أي تدخل خارجي".

وقال السبسي إنه "ليست لدى تونس أيّة أجندة في ليبيا سوى عودة الوئام والأمن والاستقرار إلى ربوعها"، مضيفا: "لا مصلحة لتونس إلاّ في أن تستعيد ليبيا عافيتها وتسترجع مكانتها الطبيعية وتحافظ على وحدتها".

من جانبه، أشاد رئيس حكومة الوفاق، فائز السراج، بـ"ما تقدمه تونس الشقيقة من تسهيلات لعلاج جرحى الاعتداء الغاشم"، مؤكدا "الاستمرار في مقاومة العدوان بكل قوة، وإلى أن تنسحب القوات المعتدية وتعود من حيث أتت"، وفق تعبيره.

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG