رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

تعادل الوداد والترجي.. هكذا تفاعل مغاربة وتوانسة


انتهت المباراة التي جمعت ناديي الوداد الرياضي البيضاوي والترجي الرياضي التونسي، مساء أمس الجمعة، برسم ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بالتعادل هدف لمثله.

وقد خلفت النتيجة ردود فعل مختلفة بين جماهير الفريقين من المغاربة والتونسيين إلى جانب عدد من المصريين الذين تفاعلوا مع أداء الحكم جهاد جريشة.

​وتمكن الترجي من تحقيق التقدم على الوداد في الدقيقة 44 بفضل هدف أحرزه فوسيني كوليبالي.

وفي اللحظات الأخيرة من الشوط الأول أحرز لاعب الوداد أيوب علمود هدفا تم رفضه من طرف الحكم، الأمر الذي خلف موجة من ردود الفعل.

الشوط الثاني من المباراة التي عرفت إخراج أكثر من بطاقة صفراء لكل واحد من الفريقين، وطرد لاعب من فريق الوداد، شهدت تسجيل الأخير هدف التعادل من توقيع الشيخ إبراهيم كومار.

عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب وتونس وحتى مصر، تفاعلوا مع المباراة وأداء الفريقين إلى جانب أداء الحكم المصري.

وأشاد عدد من مشجعي النادي التونسي بأدائه وعبروا عن سعادتهم بالنتيجة التي حققها النادي خارج ملعبه.

فكتب اللاعب التونسي السابق والمحلل الرياضي، طارق ذياب "الترجي يعود بتعادل إيجابي من الرباط في موقعة قدم فيها رجال معين الشعباني أداء جيدا قربهم في مرات عديدة من تحقيق الفوز لولا الحظ تارة و غياب التركيز تارة أخرى" وأضاف "الترجي بخطى ثابتة إن شاء الله سيحاول استغلال نتيجة الذهاب وتعزيزها بهدف تحقيق اللقب الغالي".

في المقابل انتقد كثير من المتفاعلين المغاربة أداء الحكم المصري، فكتب الصحافي الرياضي المغربي الحسن الجابري "الحكم المصري جهاد غريشة أفسد لقاء ذهاب نهائي دوري الأبطال بين الوداد والترجي!" وأردف "تعادل منصف رغم قرارات الحكم التي جانبت الصواب في عدد منها، وكلنا مع الوداد في لقاء الإياب برادس بعد أسبوع والعودة باللقب إن شاء الله".

رأي بعض المغاربة في أداء الحكم المصري، تشاركه حتى بعض المتفاعلين المصريين الذين انتقدوا بدورهم أداء جريشة، في الوقت الذي كتب أحد المدونين المغاربة معلقا على تحميل الحكم مسؤولية عدم تحقيق الوداد الفوز قائلا "الحكم مادار لكم والو، الترجي كانت منظمة والوداد مخربقة".

ومن المنتظر أن يلتقي الفريقان في مباراة الإياب يوم الجمعة القادم، بملعب رادس في تونس.

  • المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG