رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

الترجي يستنكر 'تعرض' جمهوره للعنف.. والوداد: الحكم متحيّز


لقطة من مباراة الوداد والترجي

استنكرت الهيئة المديرة للترجي الرياضي، الأحد، في بيان "تعرض جماهير الفريق إلى العنف" في ذهاب نهائي رابطة أبطال أفريقيا، الذي أجري أول أمس الجمعة أمام الوداد البيضاوي المغربي (1-1) في الرباط.

وأورد البيان أن "الهيئة المديرة للترجي تستنكر بشدة ما حصل لأنصارها من مظاهر عنف من قبل فئة من جماهير فريق الوداد البيضاوي وتطلب بالمناسبة من الجماهير التي لا تزال موجودة حاليا في المغرب توخي الحذر إلى حين مغادرة الدار البيضاء".

وقالت الهيئة إن أفراد وفدها الرسمي من مسؤولين ومرافقين ولاعبين غير مرسمين بقائمة المباراة، تعرضوا إلى الرمي بالمقذوفات في مدارج الملعب المخصصة لها بجانب جماهيرها، مشيرة إلى أنها كانت طالبت "بصفة رسمية خلال الاجتماع الفني الذي سبق المباراة من الجهات الأمنية حماية جمهورها في طريق الذهاب والعودة بين الدار البيضاء والرباط سيما وأنها تسلك نفس الطريق مع جمهور الوداد".

وأشارت إلى أنها "سوف ترسل رسميا مكتوبا إلى وزارة الخارجية لاتخاذ ما يتعين في الغرض مع السلطات المغربية باعتبار أن وفد الترجي الرياضي وجماهيره هو قبل كل شيء ممثل رسمي لتونس في تظاهرة رياضية دولية".

وكان فريق الترجي تعادل مع الوداد البيضاوي في إطار ذهاب الدور النهائي لكاس رابطة أبطال أفريقيا 1-1 مساء الجمعة بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

الوداد يشتكي "ظلم" الحكم

من جهة أخرى، اشتكى فريق الوداد البيضاوي مما سمّاها "الأخطاء التحكيمية" لحكم المباراة المصري جهاد جريشة.

وبحسب موقع 360 المحلي، فقد قرر رئيس الوداد، سعيد الناصري، "التصعيد ضد الحكم ببعث رسالة احتجاج شديدة اللهجة، لما وصفه تحيزا تحكيميا لفائدة الفريق التونسي، بعد إلغائه هدفا مشروعا وعدم احتسابه ضربة جزاء لصالح فريقه، بعد أن اعترض أحد لاعبي الترجي الكرة بيده داخل مستطيل العمليات".

وقال الناصري، في مقابلة مع موقع "هسبورت"، إن "من غير المعقول أن تتم كل هذه الممارسات أمام أعين رئيس الكونفدرالية الأفريقية، الذي حضر وتابع تفاصيل اللقاء دون أن يتم إصدار أي ردة فعل"، مضيفا "سننتظر ردة فعل الكاف في الأيام القليلة المقبلة، وعند كل حادث حديث".

يذكر أن مباراة الإياب ستُجرى يوم الجمعة 31 ماي الجاري بالملعب الأولمبي برادس انطلاقا من الساعة العاشرة ليلا بالتوقيت المحلي.

المصدر: وكالة الأنباء التونسية/ مواقع مغربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG