رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

بعد ضياع اللقب.. مغاربة: قصتنا مع 'الفار' ظلم لا ينتهي


الحزن يخيم على لاعبي فريق نهضة بركان في نهاية المباراة التي جمعت فريقهم بالزمالك المصري

ضاعت آمال المغاربة في المحافظة على لقب كأس الكونفدرالية الأفريقي للعام الثاني على التوالي، بعد ما أخفق فريق نهضة بركان في التتويج بالنهائي على حساب الزمالك المصري.

وتمكن الزمالك من التغلب بشق الأنفس على الفريق البركاني بضربات الترجيح 5 مقابل أربعة، بعد تعادل الفريقين بهدف لكل منها في مجموع المبارتين.

المباراة التي جرت أطوارها على ملعب برج العرب الإسكندرية مساء الأحد، لحساب إياب نهائي المسابقة الأفريقية، عرفت جدلا تحكيميا آخر مشابه لما حصل في ذهاب النهائي الأفريقي الآخر الذي جمع بين الوداد المغربي والترجي التونسي بالرباط الأسبوع الماضي.

العديد من المتابعين عادوا بالتفصيل إلى ما اعتبروها "أخطاء تحكيمية واضحة" ارتكبها الحكم الأثيوبي باملاك تيسيما في حق الفريق المغربي، من بينها عدم احتساب ركلة جزاء للفريق البرتقالي وعدم طرد حارس نادي الزمالك بعد استحقاقه الحصول على البطاقة الصفراء الثانية.

وكان لافتا خلال المباراة عدم استفادة نهضة بركان من إمكانية اللجوء إلى "الفار" (تقنية حكم الفيديو) في بعض اللقطات المشكوك في صحتها، عكس استفادة المستضيف المصري من الإعادة في مرتين.

وجاءت جل التعليقات بعد انتهاء المباراة غاضبة ومنتقدة لاستعمال "الفار" في نهائي الكونفدرالية الأفريقي ومباريات سابقة للأندية والمنتخب المغربي.

وعلق أحد المتابعين في حسابه على فيسبوك: "الأمس الوداد و اليوم بركان، مع أن الحكم والفار والكاف كلهم ضد الفرق المغربية..لكن شرفتم الكرة المغربية"، فيما كتب آخر"لا حول ولا قوة الا بالله..الظلم التحكيمي الواضح على الفرق المغربية من الوداد والآن نهضة بركان، هل VAR لا يخدم الفرق المغربية ؟".

ولخص متابع كروي آخر مجريات المباراة من وجهة نظره، بالقول : "طرد في صفوف بركان الفار نقمة وليست نعمة". من جانبها كتبت مدونة أخرى: "بكل صراحة المغاربة والفار قصة ظلم لا تنتهي بدأت من المونديال تم الوداد تم بركان".

ومنذ اعتماد تقنية الفار، عبر العديد من المتابعين عن غضبهم من طريقة تدبير هذه التقنية في المباريات التي يكون أحد طرفيها مغربي، خاصة الجدل الكبير الذي رافق مباريات المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم في روسيا 2018.

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG