رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

العثماني للمعارضة: أسقطوا الحكومة إذا استطعتم!


رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني

انتقد رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، هجوم المعارضة على حكومته، وتحدى قدرتها على إسقاطها عن طريق اللجوء إلى الفصل 105 من الدستور.

وينص هذا الفصل على إمكانية أن يعارض مجلس النواب مواصلة الحكومة تحمل مسؤوليتها وذلك "بالتصويت على ملتمس للرقابة"، والذي يؤدي في حال الموافقة عليه إلى "استقالة الحكومة استقالة جماعية".

العثماني الذي كان يتحدث مساء أمس الإثنين في مجلس النواب، في إطار جلسة للجواب على تدخلات الفرق والمجموعات النيابية بشأن الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة التي تم تقديمها قبل نحو أسبوع، دافع بشدة على حكومته، دون أن ينفي في الوقت نفسه مواجهتها عددا من التحديات.

وقال العثماني: "لا ندعي بأن هذه الحكومة تملك حلولا سحرية آنية وفردية لكل مشاكل المغرب أو أنها استجابت لكافة الانتظارات وتجاوزت كل التحديات".

وأضاف رئيس الحكومة المغربية: "ولكن المؤشرات والإنجازات المحققة في ظرف سنتين فقط من عمل الحكومة تؤكد بأننا نسير في الاتجاه الصحيح وتشجعنا على المضي قدما لاستكمال الوفاء بالالتزامات التي تعهدنا بها في برنامجنا الحكومي والاجتهاد من أجل تجاوز التحديات والصعوبات وحل مزيد من الإشكاليات".

في المقابل، انتقد العثماني موقف المعارضة من حكومته وحصيلتها المرحلية، معتبرا أن خطابها في مناقشة الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة "ذهب أحيانا إلى حد العدمية والسوداوية".

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG