رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

الناطق باسم الوداد: الترجي لم يكن محتاجا دفعة من الحكم


لقطة من مباراة الوداد والترجي

قال مسؤول في نادي الوداد البيضاوي المغربي إن الفريق "لم ولن يربح شيئا" من قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بتوقيف الحكم المصري، جهاد جريشة، بسبب أدائه خلال المباراة التي جمعت نادي الوداد بنادي الترجي التونسي والتي انتهت بالتعادل بهدف لمثله.

وقال مسؤول التواصل في نادي الوداد الرياضي، محمد طلال، إن "الكل تابع الظلم والإجحاف الكبير الذي كان الوداد ضحيته أمام فريق الترجي"، مضيفا أن هذا النادي التونسي "كفريق كبير له عدة ألقاب سواء على المستوى المحلي أو الأفريقي، لم يكن بحاجة لدفعة من الحكم جريشة".

ويتابع طلال تصريحه لـ"أصوات مغاربية" معلقا على قرار "الكاف" بتوقيف جريشة بالقول: "نحن في إدارة النادي نعتبر بأننا لم ولن نربح شيئا من وراء هذا القرار"، قبل أن يردف مؤكدا: "نحن نتشبث بأحقيتنا في الفوز في تلك المباراة".

"نحن لا نقول إن المباراة كانت ستعرف فوز الوداد بثلاثة أهداف أو أربعة"، يقول طلال، ولكنه يرى أنه "لولا قرارات الحكم لكانت المباراة والنتيجة مختلفتين".

الحكم المصري جهاد جريشة
الحكم المصري جهاد جريشة

وأكد الناطق باسم الوداد أنه يحترم قرار "الكاف"، مضيفا: "سنبقى دائما في احتجاج على الظلم الكبير الذي كان الوداد ضحيته".

وعما يمكن للفريق المغربي القيام به، قال طلال: "المكلفون بلجنة التحكيم والمسؤولين على الكونفدرالية الأفريقية هم من عليهم أن يجيبوا على مثل هذه الأسئلة".

وأضاف طلال: "نحن من جانبنا أوصلنا تظلمنا وشكايتنا لمن يهمه الأمر لأننا نؤمن بالمؤسسات وبالأجهزة القانونية المنظمة للعبة وننتظر ما يمكن أن تخرج به من قرارات يمكن أن تكون عادلة في حق الوداد الرياضي".

لقطة من مباراة الوداد والترجي
لقطة من مباراة الوداد والترجي

من جانبها، قررت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم التقدم بالتماس إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لرفع الإيقاف عن الحكم المصري الدولي جهاد جريشة.

وأكد عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيس لجنة الحكام، عصام عبد الفتاح، أن الاتحاد المصري قرر اتخاذ هذه الخطوة "ثقة في موقف حكمه الدولي المشهود له بالكفاءة ليس على المستويين المحلي والإقليمي فقط ولكن على المستوى الدولي أيضا حيث شارك جريشة في إدارة أكثر من بطولة عالمية توجها بكأس العالم الأخيرة".

وأضاف عبد الفتاح: "الاتحاد المصري لكرة القدم على ثقة بأن الاتحاد الأفريقي ولجنة حكامه سينظرون بعين الاعتبار للالتماس المقدم من جانبنا، لا سيما أنه يعتمد على أسس موضوعية في مطالبتنا بإلغاء هذا القرار، وأن هذه الأسس تؤكد على أن جهاد جريشة قد أدار المباراة بكفاءة وشجاعة ونزاهة ولم تكن هناك أخطاء من جانبه تستحق أن توقع عليه مثل هذه العقوبة".

جهاد جريشة خلال تحكيمه لمباراة سابقة
جهاد جريشة خلال تحكيمه لمباراة سابقة

تجدر الإشارة إلى أن قرارات الحكم جريشة كانت محل تظلم من الوداد والترجي، إذ تقدم الفريق المغربي بمراسلة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم استعرض فيها ما اعتبرتها أخطاء تحكيمية كان لها تأثير على النتيجة النهائية للمباراة.

في المقابل، وجه الترجي طلبًا رسميًا لـ"الكاف" من أجل إلغاء البطاقات الصفراء التي أشهرها الحكم ضد لاعبي الفريق شمس الدين الذوادي وغيلان الشعلالي والحارس معز بن شريفية.

وستدور مباراة الإياب يوم الجمعة المقبل على ملعب رادس انطلاقا من الساعة العاشرة ليلا.

المصدر: أصوات مغاربية/وكالة الأنباء التونسية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG