رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

رمضان.. 57% من المغاربة: لا تراجع في المردودية


موظفون مغاربة

كشف استطلاع للرأي أجراه موقع متخصص في التوظيف في المغرب، عن معطيات مهمة بشأن علاقة الأجراء المغاربة برمضان، من بينها أن أزيد من نصفهم لا يلاحظون أي تراجع في مردوديتهم خلال هذا الشهر.

الاستطلاع المنجز من طرف موقع "rekrute.ma" تناول عينة من 1945 شخصا، أغلبهم شباب تتراوح أعمارهم بين 25 و34 سنة، من الجنسين، وتشمل أطرا وموظفين ومدراء، لرصد تأثير شهر الصيام على المردودية في العمل.

من بين النتائج التي خلص إليها الاستطلاع، أن 57% من المغاربة لا يلاحظون تراجع إنتاجيتهم خلال شهر الصيام، كما أن 52% منهم يؤكدون أن التغيرات التي تطرأ على نمط حياتهم اليومية خلال هذا الشهر، لا تؤثر بأي شكل من الأشكال على حياتهم المهنية، في حين يرى 29% من المستجوبين أن حياتهم المهنية في هذا الشهر تتأثر، ولكن على نحو إيجابي.

وردا على سؤال بشأن رغبتهم في الحصول على عطلة خلال شهر رمضان، أكد 78% أنهم لا يرغبون في ذلك.

هذا وصرح 52% من المستجوبين أنهم ينظمون وقتهم خلال هذا الشهر حتى يقوموا بأنشطتهم الأهم خلال الصباح، كما صرح 47% من المستجوبين بكونهم يحرصون على النوم قبل الساعة الحادية عشرة والنصف مساء.

وقد عبر 71% من المستجوبين عن كون التوقيت المعتمد خلال هذا الشهر يناسبهم، كما عبر 72% منهم عن رغبتهم في الاحتفاظ بهذا التوقيت طوال السنة وليس فقط خلال رمضان.

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG