رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

خمسة أفلام جزائرية في مهرجان وجدة للفيلم المغاربي


سينما

تنافس خمسة أفلام جزائرية في مسابقتي الفيلم الروائي الطويل والقصير بمهرجان وجدة الثامن للفيلم المغاربي، الذي تعقد فعالياته من 11 إلى 15 يونيو المقبل وفقا للمنظمين.

ويدخل "عرفان" لسليم حمدي و"صوت الملائكة" لكمال يعيش في منافسة الفيلم الروائي الطويل مع أربعة أعمال مغاربية أخرى بينها "فتوى" للتونسي محمود بن محمود و"طفح الكيل" للمغربي محسن بصري.

وفي مسابقة الفيلم الروائي القصير، سيدخل غمار المنافسة كل من "سينابس" لنورالدين زروقي و"نقطة صفر" لنسيم بومايزة و"هدي هي" ليوسف محساس، إلى جانب تسعة أعمال مغاربية أخرى بينها التونسي "الأخوان" لمريم جبور والمغربي "قلق" لعلي بن جلون.

وسيترأس الناقد والباحث السينمائي الجزائري أحمد بجاوي لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة للمهرجان، كما سيقدم ماستر كلاس حول تاريخ وواقع السينما الجزائرية.

وسيتم من جهة أخرى تكريم العديد من السينمائيين المغاربيين، بينهم المخرج الفرنسي-الجزائري رشيد بوشارب، ونظيره المغربي سعد الشرايبي، بالإضافة إلى الممثلة التونسية فاطمة بن سيدان.

ويهدف مهرجان وجدة للفيلم المغاربي -الذي انطلق عام 2010- إلى التعريف بالأعمال السينمائية المغاربية وترقية الصناعة السينمائية بالمنطقة.

المصدر: وكالات

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG