رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

أبطال أفريقيا: دعوة لاجتماع طارئ للاتحاد الأفريقي


لقب دوري أبطال أفريقيا

دعا الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الى اجتماع طارئ للجنته التنفيذية، في أعقاب الجدل الذي رافق إياب الدور النهائي لدوري الأبطال بين الترجي التونسي، حامل اللقب، والوداد البيضاوي المغربي، بطل 2017.

وقد انتهى بتتويج الترجي بعد أحداث اعتبرها الفريق المغربي "مهزلة" سيتخذ إجراءات قانونية بشأنها.

ففي المباراة ليل الجمعة على الملعب الأولمبي في رادس، أطلق الحكم الغامبي باكاري غاساما صافرته مانحا اللقب للترجي، بعد نحو ساعة ونصف ساعة من توقف اللقاء إثر احتجاجات على عدم توافر تقنية الفيديو، أدت الى توقف المباراة بعد نحو ساعة من انطلاقها.

وكما كان التحكيم محور جدل في مباراة الذهاب (1-1 في الرباط)، شكل الجمعة مدار جدل واسع أفضى الى انسحاب الضيوف ورفع الترجي الكأس للمرة الثانية تواليا والرابعة في تاريخه بعد 1994 و2011 و2018.

وفي بيان فجر السبت، أعلن الاتحاد الأفريقي (كاف) عبر موقعه الإلكتروني أنه "على إثر الأحداث التي شهدتها مباراة الترجي الرياضي التونسي والوداد البيضاوي المغربي (...) قرر رئيس كاف أحمد أحمد الدعوة الى اجتماع طارئ للجنة التنفيذية" في 4 يونيو المقبل.

وأشارت تقارير صحافية مغربية الى أن الجامعة المغربية لكرة القدم ستعقد بدورها اجتماعا السبت.

وبعد توقف المباراة التي بدأت مساء الجمعة ولم يحسم مصيرها سوى فجر السبت، انسحب غالبية لاعبي الوداد من الملعب، بينما شكل عدد من لاعبي الترجي حلقة وقاموا بتمارين إحماء في حال استئناف اللقاء.

لكن لاعبي الوداد والجهاز الفني لم يعودوا الى أرض الملعب، قبل أن يطلق الحكم صافرته منهيا المباراة 1-صفر للترجي الذي تسلم لاعبوه الكأس من رئيس كاف، بحضور رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد.

المصدر: وكالات

شاهد التعليقات (5)

XS
SM
MD
LG