رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

قصف مستشفى ومدرسة فروسية بطرابلس وضواحيها


آثار قصف المستشفى

نفذت طائرات حربية تابعة لقوات خليفة حفتر صباح الخميس ضربات جوية على مستشفى ميداني ومطار معيتيقة الدولي في طرابلس.

وأكد مراسل "أصوات مغاربية" في طرابلس أن الغارة الجوية المباشرة على المبنى الخاص بالمستشفى الميداني "الكريمية السواني" أدت إلى إصابة مسعفين وطبيب وإلحاق أضرار جسيمة بالمبنى.

وأوضح مراسلنا أن المستشفى الميداني يقوم بإسعاف المصابين من المدنيين وجرحى الاشتباكات وتأمين الاحتياجات الأساسية للنازحين والعائلات العالقة في مناطق الاشتباكات المسلحة جنوب طرابلس.

وناشد مركز الطب الميداني الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والمحلية بإيقاف جميع الأطراف استهداف المواقع الطبية وسيارات الإسعاف بعد تكرار الهجوم عليها.

غارة على المطار

من جانبها، أفادت إدارة مطار معيتيقة الدولي، عبر صفحتها على فيسبوك، بأن جميع الرحلات من المطار تجري بشكل عادي، بعد التأكد من أن غارة جوية استهدفته لم تصب موقع الإقلاع والهبوط الخاص بالطائرات.

وكان مطار معيتيقة الدولي تعرض فجر الخميس لغارة جوية أعلنت قوات حفتر أنها استهدفت عبرها طائرة تركية مسيرة بالمطار، فيما لم تعلق حكومة الوفاق على الحادثة.

ويعد مطار معيتيقة الدولي المنفذ الوحيد الذي يستغله المواطنون في طرابلس وما جاورها، وقد أوقفت حركة الملاحة الجوية به في أكثر من مناسبة بسبب الهجوم عليه.

قصف مدرسة للفروسية

وفي مدينة الزاوية غرب طرابلس تعرضت مدرسة للخيول بمنطقة جودايم إلى غارات جوية من سلاح الجو التابع لقوات حفتر صباح الخميس، دون تسجيل خسائر بشرية.

وأكد عميد بلدية الزاوية، جمال بحر، أن الغارة الجوية استهدفت مدرسة الفروسية بمنطقة جودايم، مما أدى إلى نفوق وإصابة العديد من الخيول العربية الأصيلة.

ويوضح بحر أن مدرسة الفروسية مكان يستغله شباب مدينة الزاوية لتربية الخيول العربية الأصيلة، مشيرا إلى أنها أصيبت بشكل مباشر كما تضررت المنازل المحيطة بغابة جودايم بسبب الشظايا الصاروخية.

وقال بحر لـ"أصوات مغاربية": "مدرسة الفروسية بعيدة عن أي أماكن عسكرية وهذا المكان لصيق بغابة جودايم التي يعرفها الليبيون بها ساحات يرتادها المواطنون خلال أيام العيد".

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG